اليوم: السبت    الموافق: 17/11/2018    الساعة: 02:57 صباحاً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
السفير العمادي يصل قطاع غزة لاعلان سلسلة مشاريع
تاريخ ووقت الإضافة:
08/11/2018 [ 17:11 ]
السفير العمادي يصل قطاع غزة لاعلان سلسلة مشاريع

القدس عاصمة فلسطين / غزة - دولة فلسطين-وصل السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، مساء الخميس، إلى القطاع عبر معبر بيت حانون "إيرز".

مصادر عاملة في معبر معبر بيت حانون "إيرز" أفادت بدخول السفير العمادي إلى القطاع، حيث من المتوقع أن يعلن عن سلسلة مشاريع لتحسين الظروف المعيشية في قطاع غزة.

وكانت قد أكدت مصادر مطلعة في وقت سابق من اليوم، وصول المنحة القطرية إلى قطاع غزة لصرف رواتب موظفي قطاع غزة الذين عينتهم حركة "حماس" اعتبارا من يوم غد الجمعة وتحت إشراف الامم المتحدة .

 المصادر أوضحت حسب موقع صحيفة "القدس" الفلسطينية، بأن دخول أموال المنحة تم بإشراف الأمم المتحدة وبالتنسيق مع إسرائيل، مشيرةً إلى أن سلطة النقد التابعة للسلطة الفلسطينية لم تتدخل في العملية التي تمت بعيدا عنها.

وفقا للمصادر، فإن الدوحة أبلغت السلطة الفلسطينية أن المنحة تمت تحت إشراف الأمم المتحدة وليس لها أي هدف سياسي أو بغرض تعزيز الانقسام، مؤكدة حرصها على إنهاء الانقسام عبر إنهاء الأزمة الإنسانية في القطاع والذي من شانه دعم جهود انجاز المصالحة .

بحسب المصادر، فإن السلطة تشعر بالغضب الشديد إزاء الموقف القطري والخطوات التي يقوم بها المبعوث الأممي نيكولاي ميلادينوف.

 المصادر بينت، أن عملية صرف رواتب موظفي غزة ستبدأ اعتبارا من يوم غد الجمعة بالدولار بما يقابله راتب الموظف بالشيكل. مشيرةً إلى أن مسؤولين من الأمم المتحدة سيراقبون عملية الصرف التي ستتم في البريد الحكومي.

وكانت مواقع اعلامية مقربة من حركة "حماس" ذكرت بان صرف المنحة القطرية للموظفين في قطاع غزة سيبدأ صباح غد الجمعة عبر فروع البريد.

 المواقع نقلت عن مصدر لم تسمه قوله ان "مسئولين دوليين قاموا بإيداع أموال المنحة القطرية في بنك البريد الحكومي في قطاع غزة تمهيداً لصرفها للموظفين صباح الجمعة."

 مصدر مسئول في وزارة المالية بغزة قال "إن أموال المنحة القطر موجودة في قطاع غزة، وبانتظار وصول السفير القطر محمد العمادي إلى قطاع غزة للبدء في صرفها لموظفي قطاع غزة"، موضحا بأنه سيتم صرف راتب كامل عن شهر 8 أغسطس 2018 مطلع الأسبوع القادم عبر البريد الفلسطيني.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
" نتنياهو - بينيت، عّطْشَا لاستباحة الدم الفلسطيني"
الأستاذ الدكتور/ جمال عبد الناصر محمد عبد الله أبو نحل
دروز في التيه.
أحمد طه الغندور
تقارير وتحقيقات
القدسعاصمة فلسطين /رام الله- دولة فلسطين - إيهاب الريماوي-يصادف يوم غدٍ الخميس، الموافق الخامس عشر من تشرين الثاني، الذكرى الـ30 لإعلان الاستقلال، حينما أعلن الرئيس المؤسس الشهيد ياسر عرفات، أمام المجلس الوطني الفلسطيني، المنعقد في الجزائر عام 1988 استقلال فلسطين.
تصويت
بعد صمود الرئيس الاسطوري في وجه ما تسرب من معلومات حول ما يسمى بــ " صفقة القرن "- هل تتوقع ؟
تراجع أمريكا عن الاعلان عنها
تعديل بعض بنودها وخاصة فيما يتعلق بالقدس
الاعلان عنها بدون تعديل وتحدي المجتمع الدولي
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية