اليوم: الاحد    الموافق: 21/10/2018    الساعة: 03:26 صباحاً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
ترحيب رسمي وشعبي بتضامن فلسطين ودعمها لإندونيسيا بمواجهة آثار الكارثة الطبيعية
تاريخ ووقت الإضافة:
11/10/2018 [ 07:49 ]
ترحيب رسمي وشعبي بتضامن فلسطين ودعمها لإندونيسيا بمواجهة آثار الكارثة الطبيعية

القدس عاصمة فلسطين / جكارتا- دولة فلسطين- رحبت جمهورية اندونيسيا، بوقوف الشعب الفلسطيني وقيادته الى جانبها في مواجهة اثار الكارثة الطبيعية، التي حلت بالبلاد قبل عدة ايام.

وثمن مدير دائرة الشرق الاوسط في وزارة الخارجية لجمهورية اندونيسيا سان اركو، لدى استقباله رئيس وفد فلسطين إلى اندونيسيا، مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي العماد الزهيري، بحضور سفير فلسطين زهير الشن، والملحق الدبلوماسي في الوكالة خالد ابو قرع، تضامن فلسطين مع اندونيسيا من خلال تقديم الدعم الاغاثي والانساني للمتضررين والنازحين من المناطق المنكوبة.

وأكد أركو عمق العلاقات التي تجمع بين البلدين وعلى متانة الروابط التي تميز الشعبين، معبرا عن تقدير المستويين الرسمي والشعبي، لوقوف فلسطين الى جانب اندونيسيا في وقت الحاجة، رغم ما تمر به فلسطين من ظروف صعبه ومريره جراء الاحتلال.

بدوره، أكد الزهيري استعداد فلسطين الكامل ومن خلال برامج الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، وبالتعاون الكامل مع نقابة المهندسين الفلسطينيين والجهات ذات العلاقة، لإيفاد طواقم خبراتيه تساهم في عمليات اعادة البناء والتعافي من الكوارث وذلك في مجالات البنية التحتية وذات الصلة.

واتفق الطرفان على متابعة التواصل والتنسيق والتعاون للانتقال من مرحلة الدعم الانساني الى التعاون التنموي المشترك الذي يحقق مصلحة الطرفين، خاصة أن التعاون الدولي الاندونيسي والوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، أعضاء فاعلين في برامج البنك الاسلامي للتنمية التي تعزز من برامج التعاون لدول الجنوب من خلال اجراءات البنك الخاصة بآليات التعاون العكسي والتعاون الثنائي والثلاثي والمتعدد الاطراف.

يذكر ان وفد فلسطين وصل الى العاصمة الاندونيسية جاكارتا قبل عدة ايام، حاملاً رسالةً فلسطينية تضامنية مع الشعب الاندونيسي الشقيق، مقدما وضمن حدود امكانياته باسم الشعب الفلسطيني الدعم اللوجيستي اللازم من خيم لإيواء النازحين، ومولدات كهربائية ومواد غذائية واساسية لصالح المتضررين في المناطق المنكوبة.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
من السلام؟، وأين السلام؟؟
الأستاذ الدكتور/ جمال عبد الناصر محمد عبد الله أبو نحل
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين / رام الله دولة فلسطين- مخططات تهويد البلدة القديمة في الخليل تسير خطوة خطوة في ظل صمت دولي ودعم اميركي يشجع سلطات الاحتلال على مواصلة سياستها . فبعد مذبحة الحرم الإبراهيمي دفعت سلطات الاحتلال بمشروع التقسيم المكاني والزماني للحرم الإبراهيمي بين الفلسطينيين والمستوطنين.
تصويت
بعد صمود الرئيس الاسطوري في وجه ما تسرب من معلومات حول ما يسمى بــ " صفقة القرن "- هل تتوقع ؟
تراجع أمريكا عن الاعلان عنها
تعديل بعض بنودها وخاصة فيما يتعلق بالقدس
الاعلان عنها بدون تعديل وتحدي المجتمع الدولي
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية