اليوم: الاحد    الموافق: 21/10/2018    الساعة: 03:46 صباحاً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
خلال اتصال هاتفي لها بسيادته
مستشارة ألمانيا تطلع الرئيس على نتائج لقاءاتها مع نتنياهو وتؤكد موقف بلادها والاتحاد الأوروبي الداعم لتحقيق السلام وفق حل الدولتين
تاريخ ووقت الإضافة:
09/10/2018 [ 10:39 ]
مستشارة ألمانيا تطلع الرئيس على نتائج لقاءاتها مع نتنياهو وتؤكد موقف بلادها والاتحاد الأوروبي الداعم لتحقيق السلام وفق حل الدولتين

القدس عاصمة فلسطين /رام الله- دولة فلسطين- تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا من المستشارة الألمانية انجيلا ميركل.

واطلعت المستشارة الألمانية، سيادته، على نتائج لقاءاتها مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، مؤكدة موقف بلادها والاتحاد الأوروبي الداعم لتحقيق السلام وفق حل الدولتين.

وأشارت إلى ان الاتحاد الأوروبي قدم دعما كبيرا لوكالة "الأونروا"، وذلك من اجل ان تستمر في دورها المنوط بها من قبل الأمم المتحدة، معربة عن قلقها من الاوضاع في قطاع غزة.

بدوره، قدم الرئيس شكره لما تقدمه ألمانيا من دعم اقتصادي لبناء مؤسسات الدولة ودعم "الأونروا".

ووضع سيادته ميركل في صورة آخر المستجدات، سواء فيما يتعلق بالعلاقة مع إسرائيل، أو الولايات المتحدة الأميركية، مؤكدا التزامه بالعمل السياسي، وعدم رفض المفاوضات، إلا أنها يجب ان تكون مبنية على حل الدولتين على حدود العام 1967، وقرارات الشرعية الدولية، ومن خلال آلية دولية متعددة الاطراف مثل 5+1.

وأكد الرئيس التزام القيادة الفلسطينية بتحقيق المصالحة الوطنية التي ترعاها مشكورة جمهورية مصر الشقيقة، لتنفيذ اتفاق القاهرة الذي وقع يوم 12/10/2017 لإنهاء الانقسام، مشددا على الرفض الكامل لأية مشاريع تعمل على استمرار الانفصال.

وتم الاتفاق بين الرئيس والمستشارة الألمانية على استمرار الاتصالات والتنسيق المشترك بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
من السلام؟، وأين السلام؟؟
الأستاذ الدكتور/ جمال عبد الناصر محمد عبد الله أبو نحل
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين / رام الله دولة فلسطين- مخططات تهويد البلدة القديمة في الخليل تسير خطوة خطوة في ظل صمت دولي ودعم اميركي يشجع سلطات الاحتلال على مواصلة سياستها . فبعد مذبحة الحرم الإبراهيمي دفعت سلطات الاحتلال بمشروع التقسيم المكاني والزماني للحرم الإبراهيمي بين الفلسطينيين والمستوطنين.
تصويت
بعد صمود الرئيس الاسطوري في وجه ما تسرب من معلومات حول ما يسمى بــ " صفقة القرن "- هل تتوقع ؟
تراجع أمريكا عن الاعلان عنها
تعديل بعض بنودها وخاصة فيما يتعلق بالقدس
الاعلان عنها بدون تعديل وتحدي المجتمع الدولي
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية