اليوم: الجمعة    الموافق: 16/11/2018    الساعة: 04:10 صباحاً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
وزير الخارجية الفلسطيني: أي خطة لتوطين اللاجئين الفلسطينيين “مصيرها الفشل”
تاريخ ووقت الإضافة:
12/09/2018 [ 10:27 ]
وزير الخارجية الفلسطيني: أي خطة لتوطين اللاجئين الفلسطينيين “مصيرها الفشل”

القدس عاصمة فلسطين/ رام الله- دولة فلسطين - قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، الأربعاء، إن أي خطة لتوطين اللاجئين الفلسطينيين“سيكون مصيرها الفشل”.

وذكر المالكي للإذاعة الفلسطينية الرسمية أن “فكرة توطين اللاجئين التي تطرحها الولايات المتحدة لن تنجح لأنها ليست قراراً أمريكياً أحادياً ويخالف قرارات الشرعية الدولية”.

وشدد على أن الدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين وهي الأردن وسوريا ولبنان “ترفض أي فكرة لتوطينهم”.

 

الدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين وهي الأردن وسوريا ولبنان “ترفض أي فكرة لتوطينهم”.

 

وكان وزير الاستخبارات والمواصلات يسرائيل كاتس، أعرب عن ترحيبه بـ”مبادرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتوطين اللاجئين الفلسطينيين في الأردن وسوريا ولبنان والعراق”.

وكتب كاتس في تغريدة على حسابه الرسمي في “تويتر” الليلة الماضية أن “استمرار مشكلة اللاجئين ناتج عن القادة العرب والفلسطينيين كرافعة للمطالبة الظالمة بحق العودة ومحاولة تدمير إسرائيل ومن الجيد أن تختفي من العالم”.

من جهة أخرى، أعلن المالكي أن الجانب الفلسطيني يجرى اتصالات مكثفة للتحضير لتصويت محتمل في الأمم المتحدة حول تفويض وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.

وقال بهذا الصدد “نريد أن يصوت أكبر عدد من الدول لصالح استمرار عمل أونروا وإفشال المخططات الإسرائيلية والأمريكية لتصفية الوكالة”.

وأوضح أن اجتماعات وزراء الخارجية العرب التي عقدت في القاهرة الثلاثاء، أكدت على الدعم العربي للأونروا، والسعي لحشد جهود إنجاح مؤتمر المانحين المقرر في نيويورك لدعم موازنة الوكالة.

وكانت الإدارة الأمريكية أوقفت الدعم المالي لأونروا بشكل كلي، علماً أن الوكالة تخدم أكثر من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة والأردن وسوريا ولبنان. (د ب أ)

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
" نتنياهو - بينيت، عّطْشَا لاستباحة الدم الفلسطيني"
الأستاذ الدكتور/ جمال عبد الناصر محمد عبد الله أبو نحل
دروز في التيه.
أحمد طه الغندور
تقارير وتحقيقات
القدسعاصمة فلسطين /رام الله- دولة فلسطين - إيهاب الريماوي-يصادف يوم غدٍ الخميس، الموافق الخامس عشر من تشرين الثاني، الذكرى الـ30 لإعلان الاستقلال، حينما أعلن الرئيس المؤسس الشهيد ياسر عرفات، أمام المجلس الوطني الفلسطيني، المنعقد في الجزائر عام 1988 استقلال فلسطين.
تصويت
بعد صمود الرئيس الاسطوري في وجه ما تسرب من معلومات حول ما يسمى بــ " صفقة القرن "- هل تتوقع ؟
تراجع أمريكا عن الاعلان عنها
تعديل بعض بنودها وخاصة فيما يتعلق بالقدس
الاعلان عنها بدون تعديل وتحدي المجتمع الدولي
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية