اليوم: الثلاثاء    الموافق: 25/09/2018    الساعة: 09:47 صباحاً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
"الشاباك" منع دخول 250 شخصا إلى إسرائيل
تاريخ ووقت الإضافة:
16/08/2018 [ 15:18 ]
"الشاباك" منع دخول 250 شخصا إلى إسرائيل

القدس عاصمة فلسطين / بيت لحم- دولة فلسطين - منع جهاز الامن العام الاسرائيلي "الشاباك" 250 شخصا من دخول إسرائيل منذ بداية العام.

 

ووفقا لتقرير قناة "مكان 11"، فإن معظم الذين تم منعهم هم مسلمون أو يمرون في مراحل الأسلمة من الدول العربية وأوروبا والولايات المتحدة، وقد تم استجوابهم من قبل الجناح العربي في الشاباك، ومنع الشاباك دخولهم عبر مطار "بن غوريون" ومعبر طابا ومعبر "اللنبي"، بزعم ضلوعهم في "الإرهاب" أو التجسس أو التخريب.

 

ولم تشمل المعطيات أولئك الذين تم احتجازهم ومن ثم السماح لهم بالدخول.

 

وتم في الأشهر الأخيرة، احتجاز العديد من اليهود والإسرائيليين واستجوابهم لدى وصولهم إلى "البلاد"، وفي أيار الماضي، تم تأخير دخول الإسرائيلية تانيا روبنشتاين، التي عادت من مؤتمر في السويد.

 

وفي حزيران، تم احتجاز يهوديت إيلان، وهي إسرائيلية أيضا، قيامها بتغطية الاستعدادات لإطلاق الأسطول إلى قطاع غزة لصالح موقع التلفزيون الاجتماعي. وفي الشهر الماضي، تم تأخير دخول ماير كوبيلو، وهو يهودي أميركي تبرع بمئات الملايين من الدولارات للمستشفيات والمدارس في إسرائيل، بسبب العثور على كتيب فلسطيني في حقيبته.

 

وفي نهاية الشهر تم احتجاز موريئيل زخار روتمان. وفي الأسبوع الماضي، تم احتجاز ناشطتين يهوديتين يساريتين من الولايات المتحدة، هما أفيغايل كيرشباوم، وسيمون تسيمرمان، على معبر طابا، وقالا إن الشابك استجوبهما حول آرائهما بنتنياهو.

 

وفي الأسبوع الماضي تم احتجاز وتأخير دخول الصحفي اليهودي الأمريكي بيتر باينرت.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين / القدس دولة فلسطين - حذر البنك الدولي من أن تردي الاوضاع الاقتصادية في فلسطين بات مثيرا للقلق، مع دخول قطاع غزة مرحلة الانهيار الاقتصادي، فيما تتعرض الخدمات الاساسية المقدمة للسكان الى الخطر في ظل شح السيولة.
تصويت
بعد صمود الرئيس الاسطوري في وجه ما تسرب من معلومات حول ما يسمى بــ " صفقة القرن "- هل تتوقع ؟
تراجع أمريكا عن الاعلان عنها
تعديل بعض بنودها وخاصة فيما يتعلق بالقدس
الاعلان عنها بدون تعديل وتحدي المجتمع الدولي
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية