اليوم: الاثنين    الموافق: 20/08/2018    الساعة: 12:21 مساءً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
سترفع توصياتها للقيادة لاتخاذ الإجراءات اللازمة وفقا للقانون
مصدر أمني مسؤول: تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ملابسات ما جرى في العيزرية
تاريخ ووقت الإضافة:
10/08/2018 [ 15:42 ]
مصدر أمني مسؤول: تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ملابسات ما جرى في العيزرية

صرح مصدر أمني مسؤول بما يلي:

 القدس عاصمة فلسطين/ رام الله- دولة فلسطين- مساء يوم الخميس الموافق 9/8/2018 وفي حوالي الساعة 8:30 توجهت دورية استطلاع من الضابطة الجمركية، باللباس المدني وغير مسلحة، باتجاه محطة داليا للمحروقات، وهي غير مرخصة وتقع قرب دوار العيزرية، حيث وجدوا صهريج محروقات مقابل المحطة. وقد طلب أفراد الضابطة من السائق إبراز الأوراق الرسمية بعد أن عرفوا على أنفسهم، لكن السائق رفض التعاون معهم.. وفي الأثناء حضر إلى المكان مجموعة من الأفراد قام بعضهم بإشهار السلاح نحو أفراد الضابطة فيما قام البعض الآخر بالاعتداء على الدورية ما اضطر أفراد الضابطة للانسحاب.. رغم ذلك، قام المسلحون مستخدمين (4) مركبات بمطاردة سيارة الضابطة وحاولوا أكثر من مرة التعرض لها ما جعل حياة أفراد الدورية في خطر محدق، واستمر ذلك حتى وصلت السيارة إلى حاجز الكونتينر.

نتيجة لذلك تم استدعاء قوى الأمن إلى موقع محطة داليا من أجل إلقاء القبض على المعتدين وإغلاق المحطة.. على إثرها، تحركت القوة الأمنية باتجاه محطة وقود يملكها البدو القاطنون في المنطقة، وهي أيضا محطة غير مرخصة، وفي الغضون قام مسلحون بإطلاق النار من بين المنازل نحو القوة الأمنية مستخدمين عدة أنواع من الأسلحة الأوتوماتيكية، وبدورها قامت قوى الأمن بإطلاق عدة أعيرة تحذيرية وتراجعت إلى الخلف حرصا منها على حياة المواطنين؛ إلا أنه حدث إطلاق نار كثيف باتجاه القوة مجددا ما حدا بأفراد القوة للرد على مصادر النيران بالمثل وفقا لقواعد الاشتباك ودفاعا عن النفس.

بعدها تم إبلاغ قوى الأمن أن هناك مواطنا مصابا بحالة خطرة تبين أنه يدعى عودة إبراهيم حسن السعيدي (24 عاما) جرى على إثرها نقله إلى مستشفى "هداسا" حيث أعلن لاحقا عن وفاته رحمه الله.

هذا وقد صدرت التعليمات الفورية بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ملابسات الحادث ورفع توصياتها للقيادة لاتخاذ الإجراءات اللازمة وفقا للقانون.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين / رام الله- دولة فلسطين- يامن نوباني- منتصب القامة يمشي، حتى في موته، ويعلو بهامته. هناك، قرب الزيتونة التي دفن تحتها كما أوصى، على سفح جبل حيدر المُطلّ على بحيرة طبريا والأردن وسوريا من الشرق، وحيفا وعكا والبحر الأبيض المتوسط من الغرب. بدأ تشييد متحف سميح القاسم (1939-2014).
تصويت
بعد صمود الرئيس الاسطوري في وجه ما تسرب من معلومات حول ما يسمى بــ " صفقة القرن "- هل تتوقع ؟
تراجع أمريكا عن الاعلان عنها
تعديل بعض بنودها وخاصة فيما يتعلق بالقدس
الاعلان عنها بدون تعديل وتحدي المجتمع الدولي
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية