اليوم: الاثنين    الموافق: 20/08/2018    الساعة: 12:20 مساءً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
الرفاعي: تدمير مركز المسحال الثقافي اعتداء على الثقافة الفلسطينية
تاريخ ووقت الإضافة:
10/08/2018 [ 14:10 ]
الرفاعي: تدمير مركز المسحال الثقافي اعتداء على الثقافة الفلسطينية

القدس عاصمة فلسطيين/ القدس - دولة فلسطين - أدان الأمين العام للاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين نافذ الرفاعي، تدمير قوات الاحتلال لمبنى مؤسسة المسحال للعلوم والثقافة في قطاع غزة.

وقال الرفاعي في تصريح له اليوم الجمعة: إن اتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين يرى في هذا العدوان اعتداءً على الثقافة الفلسطينية ومؤسساتها وتجسيداتها، وهو يشكل حلقة جديدة في مسلسل طويل من الاعتداءات التي استهدفت تاريخياً كوكبةً من رموزنا الثقافية ومراكزنا البحثية ومؤسساتنا الإعلامية." 

وأكد انه بالرغم مما تتعرض له مؤسساتنا من قصف وتدمير ستظل ثقافتنا قادرة على الصمود والاستمرار والانتاج والإبداع، مستمدة قوتها من قضية عادلة ومن تصميم فريق ثقافي ابداعي عضوي على التشبث برسالته الوطنية والقومية والانسانية الكونية والانتصار لأعدل قضية على هذا الكوكب.

ودعا الرفاعي باسم الكتاب والأدباء الفلسطينيين، اتحادات الكتٍاب والمؤسسات الثقافية العالمية إلى اعلاء الصوت استنكاراً وادانة لهذا العدوان السافر.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين / رام الله- دولة فلسطين- يامن نوباني- منتصب القامة يمشي، حتى في موته، ويعلو بهامته. هناك، قرب الزيتونة التي دفن تحتها كما أوصى، على سفح جبل حيدر المُطلّ على بحيرة طبريا والأردن وسوريا من الشرق، وحيفا وعكا والبحر الأبيض المتوسط من الغرب. بدأ تشييد متحف سميح القاسم (1939-2014).
تصويت
بعد صمود الرئيس الاسطوري في وجه ما تسرب من معلومات حول ما يسمى بــ " صفقة القرن "- هل تتوقع ؟
تراجع أمريكا عن الاعلان عنها
تعديل بعض بنودها وخاصة فيما يتعلق بالقدس
الاعلان عنها بدون تعديل وتحدي المجتمع الدولي
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية