اليوم: الاثنين    الموافق: 20/08/2018    الساعة: 12:18 مساءً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
"فتح" لـ غرينبلانت: نضع يدنا بيد شعبنا لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي
تاريخ ووقت الإضافة:
10/08/2018 [ 14:07 ]
"فتح" لـ غرينبلانت: نضع يدنا بيد شعبنا لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي

القدس عاصمة فلسطين / رام الله - دولة فلسطين - رد عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" والمتحدث باسمها أسامه القواسمي، على دعوات مبعوث الرئيس الاميركي لعملية السلام جريسون غرينبلانت، بالقول: إننا نضع يدنا بيد شعبنا لا غيره لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي عن أراضي دولة فلسطين المحتلة وعاصمتها القدس، وأن تناقضنا كان وسيبقى مع الاحتلال الاسرائيلي.

وقال القواسمي في تصريح صحفي اليوم الجمعة، "إن غرينبلانت لا يفهم ولا يعرف قيادتنا الوطنية الفلسطينية الثابتة على الحق، ولا يعرف من هو الشعب الفلسطيني المناضل وتاريخه، فنحن لا نخلع جلدنا ولا نغير لوننا ولا نغير حقائق الامور، ولا نقبل إلا بوضع الاولويات في مكانها الصحيح، وأن منطلقنا الاول والأخير في حركة "فتح" أن ننهي الاحتلال الاسرائيلي وأن نبني دولتنا المستقلة".

وشدد القواسمي على أن غرينبلانت لا يستطيع بسياسة دولته الظالمة أن يسلب حقوقنا في دولتنا ومقدساتنا، ومن ثم يدعونا الى تبديل اولوياتنا، فنحن فقط من يحدد أصدقاؤنا وأعداءنا وخصومنا.

وكانت صحفية هآرتس الاسرائيلية قد نقلت عن غرينبلانت دعوته للسلطة الوطنية الفلسطينية الى التعاون المشترك مع اسرائيل ضد حركة "حماس".

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين / رام الله- دولة فلسطين- يامن نوباني- منتصب القامة يمشي، حتى في موته، ويعلو بهامته. هناك، قرب الزيتونة التي دفن تحتها كما أوصى، على سفح جبل حيدر المُطلّ على بحيرة طبريا والأردن وسوريا من الشرق، وحيفا وعكا والبحر الأبيض المتوسط من الغرب. بدأ تشييد متحف سميح القاسم (1939-2014).
تصويت
بعد صمود الرئيس الاسطوري في وجه ما تسرب من معلومات حول ما يسمى بــ " صفقة القرن "- هل تتوقع ؟
تراجع أمريكا عن الاعلان عنها
تعديل بعض بنودها وخاصة فيما يتعلق بالقدس
الاعلان عنها بدون تعديل وتحدي المجتمع الدولي
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية