اليوم: الاثنين    الموافق: 20/08/2018    الساعة: 12:22 مساءً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
تنفيذية المؤتمر الأرثوذكسي تدعو للمشاركة برفض "قانون القومية"
تاريخ ووقت الإضافة:
10/08/2018 [ 07:23 ]
تنفيذية المؤتمر الأرثوذكسي تدعو للمشاركة برفض "قانون القومية"

القدس عاصمة فلسطين / القدس - دولة فلسطين - أكدت اللجنة التنفيذية للمؤتمر الأرثوذكسي في الداخل الفلسطيني، رفضها المطلق لـ "قانون القومية" العنصري، الذي أقره الكنيست، الشهر الماضي.

 

ودعت اللجنة إلى التفاعل في كافة النشاطات الكفاحية ضد هذا القانون، الذي ينكر حقنا وحقوقنا، بما في ذلك المشاركة الواسعة في المظاهرة القطرية التي دعت إليها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، والتي ستجري يوم السبت في تل أبيب.

 

وأضافت أن حيثيات القانون العنصري، تنكر أننا أهل البلاد الأصليين، وأن حقوقنا في وطننا مشتقة من كوننا أهل البلاد وأصحابها وجذورنا عميقة فيها، ولا يمكن لأي جهة في العالم أن تنكرها... هنا تاريخ الآباء والأجداد، وهنا تاريخ ديننا. والكنائس والمساجد، وكافة مقدساتنا المنتشرة في ربوع الوطن، تحكي تاريخه الحقيقي.

 

وختمت اللجنة التنفيذية للمؤتمر الأرثوذكسي بالقول "إننا نعبّر عن قلقنا من أن مضمون القانون يوحي بما هو أخطر مما واجهناه حتى الآن، خاصة على صعيد تعميق سياسة التمييز العنصري ضد جماهيرنا العربية، وواجب الساعة يقتضي بأن يشعر كل واحد منا أن هذه قضيته المباشرة، ولذا علينا جميعا أن نكون شركاء في النشاطات الكفاحية الجارية ضد القانون، وندعو بشكل خاص للمشاركة في مظاهرة تل أبيب التي دعت لجنة المتابعة العليا إليها يوم السبت القريب".

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين / رام الله- دولة فلسطين- يامن نوباني- منتصب القامة يمشي، حتى في موته، ويعلو بهامته. هناك، قرب الزيتونة التي دفن تحتها كما أوصى، على سفح جبل حيدر المُطلّ على بحيرة طبريا والأردن وسوريا من الشرق، وحيفا وعكا والبحر الأبيض المتوسط من الغرب. بدأ تشييد متحف سميح القاسم (1939-2014).
تصويت
بعد صمود الرئيس الاسطوري في وجه ما تسرب من معلومات حول ما يسمى بــ " صفقة القرن "- هل تتوقع ؟
تراجع أمريكا عن الاعلان عنها
تعديل بعض بنودها وخاصة فيما يتعلق بالقدس
الاعلان عنها بدون تعديل وتحدي المجتمع الدولي
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية