اليوم: الاثنين    الموافق: 20/08/2018    الساعة: 12:20 مساءً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
الفنانة الفلسطينية أمل مرقص تحيي حفلا في مدينة باجة التونسية
تاريخ ووقت الإضافة:
08/08/2018 [ 06:54 ]
الفنانة الفلسطينية أمل مرقص تحيي حفلا في مدينة باجة التونسية
بقلم: س . ز

القدس عاصمة فلسطين / تونس - دولة فلسطين- أحيت الفنانة الفلسطينية أمل مرقص، حفلا غنائيا، الليلة الماضية، في مدينة باجة شمال غرب تونس، بحضور المعتمد الأول لولاية باجة خالد الوافي، ومدير المهرجان منذر البجاوي، وكاتب عام المهرجان فتحي الشريف، والمستشار الأول بسفارة دولة فلسطين لدى تونس هشام مصطفى.

الفنانة أمل بدأت بأغنية من أشعار الراحل محمود درويش "غريب في بلاد بعيدة"، مزجت فيها شعر درويش بأشعار من أميركا اللاتينية، بلحن فلسطيني شرقي مميز، وقدمت أغانٍ من أشعار الراحل توفيق زياد، ومزيجا للتراث الفلسطيني الفلكلوري من الموروث الشعبي، الذي ألفت تطويعه بسلاسة صوتية، ولحنية.

وكان التفاعل كبيرا مع الفنانة التي أشركت الجمهور في ترديد الأغاني المعروفة، كما غنت مقتطفات من التراث التونسي "المألوف"، رافعين الأعلام الفلسطينية، ومرددين شعارات "الشعب يريد تحرير فلسطين".

وأكد منظمو المهرجان في ختام الحفل "أن القضية الفلسطينية التي يلتحم فيها الجمهور التونسي مع الفلسطيني مؤازرا وفعالا في حمايتها، ومساندتها في كل المحافل، وعلى المستويات كافة" .

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين / رام الله- دولة فلسطين- يامن نوباني- منتصب القامة يمشي، حتى في موته، ويعلو بهامته. هناك، قرب الزيتونة التي دفن تحتها كما أوصى، على سفح جبل حيدر المُطلّ على بحيرة طبريا والأردن وسوريا من الشرق، وحيفا وعكا والبحر الأبيض المتوسط من الغرب. بدأ تشييد متحف سميح القاسم (1939-2014).
تصويت
بعد صمود الرئيس الاسطوري في وجه ما تسرب من معلومات حول ما يسمى بــ " صفقة القرن "- هل تتوقع ؟
تراجع أمريكا عن الاعلان عنها
تعديل بعض بنودها وخاصة فيما يتعلق بالقدس
الاعلان عنها بدون تعديل وتحدي المجتمع الدولي
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية