اليوم: الاثنين    الموافق: 20/08/2018    الساعة: 12:21 مساءً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
65 مستوطنا يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل مقدسيين
تاريخ ووقت الإضافة:
05/08/2018 [ 15:14 ]
65 مستوطنا يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل مقدسيين

القدس عاصمة فلسطين/ القدس- دولة فلسطين- اقتحم 65 مستوطنا، اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحراسات مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مراسنا إن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية ومشبوهة في المسجد المبارك.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم شابين مقدسيين، واحتجزت أربعة آخرين، تصدوا لمستوطنين، أدوا صلوات تلمودية في مقبرة باب الرحمة الملاصقة لسور المسجد الأقصى.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المقبرة الاسلامية التاريخية واعتقلت ستة مقدسيين، وهم مدير مركز معلومات وادي حلوة جواد صيام، وخالد الزير، وإياد جابر، وأسعد كشعم، ومعتصم خلايلة، ومحمد عودة، واقتادتهم الى مركزٍ تابع لها في باب الأسباط، أحد أبواب القدس القديمة.

وقال صيام عقب الافراج عنه بعد التحقيق معه إن مستوطنتين اقتحمتا مقبرة باب الرحمة وقامتا بأداء صلواتهما بحماية أفراد من قوات الاحتلال، مستفزتين الشبان المتواجدين في المقبرة الذين ينفذون أعمال تنظيف تطوعية بداخلها.

وأضاف أن الاحتلال وفر الحماية الكاملة للمستوطنتين رغم انتهاكهم حرمة الأموات، وجرت داخل المقبرة مشادات كلامية قبل اعتقال الشبان الستة.

وأضاف صيام أن الاحتلال حول خالد الزير وإياد جابر للتحقيق في مركز توقيف وتحقيق القشلة في باب الخليل بالقدس القديمة، بينما أفرجت عن البقية دون شرط، وصادرت الهاتف المحمول لصيام.

ولفت مركز المعلومات إلى أن المستوطنين باتوا يقتحمون بشكل شبه يومي، مقبرة باب الرحمة ويؤدون الصلوات بين القبور، ومؤخرا أقدمت مجموعة من المستوطنات على تكسير وتحطيم بعض القبور بمقبرة باب الرحمة خلال صلاتهم بالمكان بحراسة قوات الاحتلال.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين / رام الله- دولة فلسطين- يامن نوباني- منتصب القامة يمشي، حتى في موته، ويعلو بهامته. هناك، قرب الزيتونة التي دفن تحتها كما أوصى، على سفح جبل حيدر المُطلّ على بحيرة طبريا والأردن وسوريا من الشرق، وحيفا وعكا والبحر الأبيض المتوسط من الغرب. بدأ تشييد متحف سميح القاسم (1939-2014).
تصويت
بعد صمود الرئيس الاسطوري في وجه ما تسرب من معلومات حول ما يسمى بــ " صفقة القرن "- هل تتوقع ؟
تراجع أمريكا عن الاعلان عنها
تعديل بعض بنودها وخاصة فيما يتعلق بالقدس
الاعلان عنها بدون تعديل وتحدي المجتمع الدولي
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية