اليوم: الاثنين    الموافق: 20/08/2018    الساعة: 12:22 مساءً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
الخارجية الامريكية: نبحث عن طرق لمساعدة غزة
تاريخ ووقت الإضافة:
25/07/2018 [ 06:33 ]
الخارجية الامريكية: نبحث عن طرق لمساعدة غزة

القدس عاصمة فلسطين / واشنطن - دولة فلسطين-حملت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر ناورت، حركة حماس مسؤولية الوضع الإنساني الحالي في قطاع غزة .

 

وقالت "نحن مهتمون بمساعدة مواطني غزة، لكن حماس تحبط أي محاولة لتغيير الوضع في القطاع".

 

وفي إحاطتها اليومية للصحفيين، سئلت نافار عن جهود الولايات المتحدة للمضي قدما لتجديد الاتصالات بين إسرائيل والفلسطينيين أو حول خطة إعادة إعمار قطاع غزة. فقالت : "علينا أن نذكّر الناس بالسبب الذي يجعل الوضع في غزة صعباً للغاية ، ويرجع ذلك أساساً إلى نشاط حماس ، لأن حماس تتلقى الأموال لأغراض إنسانية لكن يذهب المال إلى أماكن أخرى ".

 

واشارت المتحدثة الى ان الادارة الامريكية تحاول إيجاد بدائل لتجاوز حماس من أجل ضمان حياة أفضل لمواطني غزة وبمجرد ان يكون هناك شيء جديد في هذا الشأن، سنعلن ذلك".

 

وفي موضوع اخر تجاهلت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، التعليق على قانون القومية اليهودي، الذي أقره الكنيست الإسرائيلي، الأسبوع الماضي.

 

وردًا على عدد من الأسئلة التي طرحها الصحفيون حول موقف وزارتها من القانون، قالت ناورت “كما تعلمون نحن لا نتدخل أو نعلق على القوانين أو حتى مشاريع القوانين التي تسنها دول أخرى”.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين / رام الله- دولة فلسطين- يامن نوباني- منتصب القامة يمشي، حتى في موته، ويعلو بهامته. هناك، قرب الزيتونة التي دفن تحتها كما أوصى، على سفح جبل حيدر المُطلّ على بحيرة طبريا والأردن وسوريا من الشرق، وحيفا وعكا والبحر الأبيض المتوسط من الغرب. بدأ تشييد متحف سميح القاسم (1939-2014).
تصويت
بعد صمود الرئيس الاسطوري في وجه ما تسرب من معلومات حول ما يسمى بــ " صفقة القرن "- هل تتوقع ؟
تراجع أمريكا عن الاعلان عنها
تعديل بعض بنودها وخاصة فيما يتعلق بالقدس
الاعلان عنها بدون تعديل وتحدي المجتمع الدولي
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية