اليوم: الاثنين    الموافق: 20/08/2018    الساعة: 12:19 مساءً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
هآرتس: جهود مصر وملادينوف بغزة قد لا تكون كافية المرة القادمة
تاريخ ووقت الإضافة:
22/07/2018 [ 12:20 ]
هآرتس: جهود مصر وملادينوف بغزة قد لا تكون كافية المرة القادمة

القدس عاصمة فلسطين /  تل أبيب - دولة فلسطين - قال المحلل العسكري في صحيفة "هآرتس"، عاموس هرئيل إنه "ليس مؤكدا أن جهود مصر وملادينوف ستكون كافية من أجل التهدئة في غزة في المرة القادمة، إذا كان عدد المصابين أكبر".

ولفت هرئيل إلى أن مقتل الجندي الإسرائيلي جاء ليذكر بأن "الاحتكاك في غزة لا يتلخص بطائرات ورقية وبالونات حارقة. لكن الطائرات الورقية قد تعود لإشعال النار غدا أو بعد أيضا... في هذه الاثناء يرتفع مستوى التوتر عند الحدود، ورغم اللجم الذاتي النسبي الذي يتبعه حاليا نتنياهو وليبرمان وآيزنكوت، واضح أن سقوط مصابين إسرائيليين آخرين سيسرع اندلاع مواجهة أوسع".

وشدد هرئيل على أنه "لأنه لا حماس، ولا السلطة الفلسطينية التي تفشل أي مجهود لإعمار القطاع، ولا إسرائيل يبذلون جهدا من أجل حل الضائقة الإنسانية في غزة، فإن التوتر عند الحدود لا يزال كما كان. وعاجلا أم آجلا، سيشتعل التوتر مجددا. وإذا كان عدد المصابين أكبر، فإنه ليس مؤكدا أن جهود مصر وملادينوف ستكون كافية من أجل التهدئة في المرة القادمة".

ورأى هرئيل أن سرعة التوصل إلى وقف إطلاق نار يثبت أن الجانبين لا يزالان يحاذران من الانجرار إلى عملية عسكرية. وبحسبه فإن إسرائيل امتنعت عن استهداف قياديين في حماس وأن حماس امتنعت عن إطلاق صواريخ باتجاه عمق الأراضي الإسرائيلية.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين / رام الله- دولة فلسطين- يامن نوباني- منتصب القامة يمشي، حتى في موته، ويعلو بهامته. هناك، قرب الزيتونة التي دفن تحتها كما أوصى، على سفح جبل حيدر المُطلّ على بحيرة طبريا والأردن وسوريا من الشرق، وحيفا وعكا والبحر الأبيض المتوسط من الغرب. بدأ تشييد متحف سميح القاسم (1939-2014).
تصويت
بعد صمود الرئيس الاسطوري في وجه ما تسرب من معلومات حول ما يسمى بــ " صفقة القرن "- هل تتوقع ؟
تراجع أمريكا عن الاعلان عنها
تعديل بعض بنودها وخاصة فيما يتعلق بالقدس
الاعلان عنها بدون تعديل وتحدي المجتمع الدولي
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية