اليوم: الجمعة    الموافق: 16/11/2018    الساعة: 03:16 صباحاً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
طريقة جديدة لمعالجة أمراض السرطان المستعصية
تاريخ ووقت الإضافة:
27/04/2018 [ 10:22 ]
طريقة جديدة لمعالجة أمراض السرطان المستعصية

القدس عاصمة فلسطين /دولة فلسطين -اكتشف علماء أمريكيون طريقة مبتكرة تنشط الجهاز المناعي وتقضي على أكثر الأورام السرطانية عدائية ومقاومة للعلاج.

وأوضح بيان العلماء المنشور في مجلة "MedicalXpress" الطريقة الجديدة التي استطاع فيها علماء جامعة سينسيناتي تنشيط الخلايا المناعية وتوجيهها لمكافحة أمراض السرطان.

ووفقا للباحثين، فإن تراجع نشاط البروتينات الغشائية (جزيئات تسمح بالتعرف على الخلايا المحيطة وتحدد طريقة التعامل أو التفاعل معها) في قنوات البوتاسيوم "KCa3.1" يحدث بسبب روابط الأدينوزين التي تتراكم بشكل كبير في أنسجة الأورام.

ويعد الأدينوزين قامعا للجهاز المناعي، لكن الأخصائيين أثبتوا أن تثبيط الخلايا اللمفاوية يحدث بشكل غير مباشر من خلال بروتينات الغشاء وليس من خلال مسارات الإشارات. وهذا ما يمنع تغلغل الخلايا التائية القاتلة في الخلايا السرطانية للقضاء عليها.

ويعتقد العلماء أن العقار الذي يعيد عمل قنوات البوتاسيوم "KCa3.1"، يساعد بدوره الخلايا التائية القاتلة للوصول إلى خلايا الأورام على الرغم من غياب الأدينوزين. وستساعد هذه العملية مع العلاج المناعي في علاج أورام الخلايا اللمفاوية المستعصية.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
" نتنياهو - بينيت، عّطْشَا لاستباحة الدم الفلسطيني"
الأستاذ الدكتور/ جمال عبد الناصر محمد عبد الله أبو نحل
دروز في التيه.
أحمد طه الغندور
تقارير وتحقيقات
القدسعاصمة فلسطين /رام الله- دولة فلسطين - إيهاب الريماوي-يصادف يوم غدٍ الخميس، الموافق الخامس عشر من تشرين الثاني، الذكرى الـ30 لإعلان الاستقلال، حينما أعلن الرئيس المؤسس الشهيد ياسر عرفات، أمام المجلس الوطني الفلسطيني، المنعقد في الجزائر عام 1988 استقلال فلسطين.
تصويت
بعد صمود الرئيس الاسطوري في وجه ما تسرب من معلومات حول ما يسمى بــ " صفقة القرن "- هل تتوقع ؟
تراجع أمريكا عن الاعلان عنها
تعديل بعض بنودها وخاصة فيما يتعلق بالقدس
الاعلان عنها بدون تعديل وتحدي المجتمع الدولي
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية