اليوم: الاربعاء    الموافق: 26/09/2018    الساعة: 02:58 صباحاً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
المالكي: سنوجه رسائل للقمة بهدف تنفيذ القرارات المتعلقة بقضيتنا
تاريخ ووقت الإضافة:
16/04/2018 [ 07:46 ]
المالكي: سنوجه رسائل للقمة بهدف تنفيذ القرارات المتعلقة بقضيتنا

القدس عاصمة فلسطين / رام الله -دولة فلسطين- أكد وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي على أنه سيتم اليوم توجيه رسائل رسمية لرئاسة قمة القدس الممثلة بالمملكة العربية السعودية وللأمانة العامة للجامعة العربية، بهدف التنسيق معهم لوضع آلية تنفيذية للقرارات التي تم اتخاذها بشأن القضية الفلسطينية، ووضع جدول زمني لتطبيقها ومن ثم البدء الفوري بالتنفيذ.

 

وقال المالكي في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الاثنين، إن القادة العرب تبنوا كافة القرارات التي اعتمدها وزراء الخارجية العرب وتتعلق بقضيتنا دون تحفظ أو تعديل، مشددا على أهمية هذه المواقف الداعمة لشعبنا وحقوقه سيما الاستجابة مع مطلبنا بتسمية القمة "قمة القدس" وتقديم الدعم المالي لها ولوكالة "الأونروا".

 

وأوضح المالكي في سياق ذي صلة أنه يجري التنسيق حاليا مع الأمانة العامة لمنظمة التعاون الاسلامي تحضيرا للاجتماع الهام لوزراء خارجية دول المنظمة الذي سيعقد في دكا في أيار القادم.

 

وفيما يتعلق بجولة الرئيس محمود عباس الخارجية القادمة، أشار المالكي أن الرئيس سيشرع بهذه الجولة في أمريكا اللاتينية بعد انتهاء أعمال المجلس الوطني وذلك بعد تلقيه دعوة رسمية بهذا الشأن مشددا في السياق على أهمية التواصل مع هذه الدول سيما بعد التغييرات الكثيرة في عدد من حكوماتها الأمر الذي يحتم علينا الحفاظ على المواقف الداعمة لقضيتنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
خطاب عنصري ...
• نجيب القدومي
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين / القدس دولة فلسطين - حذر البنك الدولي من أن تردي الاوضاع الاقتصادية في فلسطين بات مثيرا للقلق، مع دخول قطاع غزة مرحلة الانهيار الاقتصادي، فيما تتعرض الخدمات الاساسية المقدمة للسكان الى الخطر في ظل شح السيولة.
تصويت
بعد صمود الرئيس الاسطوري في وجه ما تسرب من معلومات حول ما يسمى بــ " صفقة القرن "- هل تتوقع ؟
تراجع أمريكا عن الاعلان عنها
تعديل بعض بنودها وخاصة فيما يتعلق بالقدس
الاعلان عنها بدون تعديل وتحدي المجتمع الدولي
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية