اليوم: الاربعاء    الموافق: 26/09/2018    الساعة: 14:55 مساءً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
افتتاح مهرجان ايام محمود درويش الثقافية في مدينة لياج البلجيكية
تاريخ ووقت الإضافة:
10/03/2018 [ 17:18 ]
افتتاح مهرجان ايام محمود درويش الثقافية في مدينة لياج البلجيكية
بقلم: س . ز

القدس عاصمة فلسطين/ بروكسل- دولة فلسطين - افتتح سفير دولة فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي، في بلجيكا ولكسمبورغ عبد الرحيم الفرا، ورئيس بلدية لياج البلجيكية السيد ويلي ديمايير، مساء أمس الجمعة 09/03/2018 النسخة الثالثة لمهرجان الثقافة الفلسطيني في مدينة لياج، والذي تم تخصيصه هذا العام للشاعر الوطني الكبير محمود درويش.

 

 

وبدأ الافتتاح بكلمة للسيد ويلي ديمايير رئيس بلدية لياج والذي عبر عن سعادته في تكريم الشاعر الكبير محمود درويش من خلال هذا المهرجان الثقافي الكبير. ومن ثم كلمة سفير فلسطين والذي بدوره شكر مدينة لياج على احتضانها للثقافة الفلسطينية ودعمها المتواصل لفلسطين، وعرض الاعمال الثقافية المتميزة المتعلقة بالشاعر الكبير محمود درويش.

 

 

وقدمت خلال الافتتاح فرقة لياج البلجيكية عرض مسرحي تضمن اجزاء نصوص شعرية لمحمود درويش، يجسد القضية الفلسطينية من خلال النصوص المترجمة الى اللغة الفرنسية.

 

 

حيث حضر الافتتاح المستشار اول في بعثة فلسطين حسان البلعاوي، وعقيلة سعادة السفير وكادر بعثة فلسطين، وحشد كبير من المثقفين والأكاديميين والاعلاميين البلجيكيين، وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية.

 

 

هذا ويستمر المهرجان حتى 24/03/2018 بتقديم اعمال ثقافية متنوعة تشمل الأفلام ،المسرحيات السينما، المسرح، الشعر واشكال متعددة من الفنون المختلفة.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين / نابلس- دولة فلسطين- فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، حصارا عسكريا على قرية سبسطية بحجة احتفالات المستوطنين ودخولهم إلى المنطقة الواقعة شمال غرب نابلس.
تصويت
بعد صمود الرئيس الاسطوري في وجه ما تسرب من معلومات حول ما يسمى بــ " صفقة القرن "- هل تتوقع ؟
تراجع أمريكا عن الاعلان عنها
تعديل بعض بنودها وخاصة فيما يتعلق بالقدس
الاعلان عنها بدون تعديل وتحدي المجتمع الدولي
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية