اليوم: الاحد    الموافق: 21/10/2018    الساعة: 03:16 صباحاً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
ابو الغيط يرحب بنتيجة التصويت الكاسح في الجمعية العامة تأييداً للحق الفلسطيني
تاريخ ووقت الإضافة:
22/12/2017 [ 07:11 ]
ابو الغيط يرحب بنتيجة التصويت الكاسح في الجمعية العامة تأييداً للحق الفلسطيني

القدس عاصمة فلسطين/القاهرة - دولة فلسطين- رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط، بنتيجة التصويت الكاسح في الجمعية العامة ضد قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأكد الامين العام في بيان له مساء امس الخميس، أن التصويت يكشف مجدداً عن حالة من الاجماع الدولي الكامل تأييداً للحق الفلسطيني، ويسهم في تثبيت هذا الحق على المستوى القانوني والاخلاقي، مضيفاً أن التصويت يبلور -للأسف- حالة العزلة التي وضعت الولايات المتحدة نفسها فيها من دون مبرر مفهوم.

وتوجه أبو الغيط، باسم الدول العربية، بالشكر والتقدير للدول التي اختارت الجانب الصحيح، ووضعت المبادئ فوق المصالح، وأعلت من شأن القانون والشرعية الدولية، مؤكداً أن التصويت التاريخي اليوم يعد انتصاراً لهذه القيم التي تتأسس عليها المنظومة الدولية.

من جانبه أكد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام الوزير المفوض محمود عفيفي، أن المرحلة القادمة ستشهد عملاً عربياً مكثفاً ومتضافراً من أجل تثبيت حالة الاجماع الدولي الرافض للقرار الاميركي والتصدي للتبعات السلبية لهذا القرار، مضيفاً أن اللجنة الوزارية العربية المصغرة المعنية بهذا الموضوع سوف تعقد أولى اجتماعاتها في القريب للنظر في الخطوات القادمة وبما يبني على حالة التأييد الدولي الكاسح للموقف الفلسطيني.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
من السلام؟، وأين السلام؟؟
الأستاذ الدكتور/ جمال عبد الناصر محمد عبد الله أبو نحل
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين / رام الله دولة فلسطين- مخططات تهويد البلدة القديمة في الخليل تسير خطوة خطوة في ظل صمت دولي ودعم اميركي يشجع سلطات الاحتلال على مواصلة سياستها . فبعد مذبحة الحرم الإبراهيمي دفعت سلطات الاحتلال بمشروع التقسيم المكاني والزماني للحرم الإبراهيمي بين الفلسطينيين والمستوطنين.
تصويت
بعد صمود الرئيس الاسطوري في وجه ما تسرب من معلومات حول ما يسمى بــ " صفقة القرن "- هل تتوقع ؟
تراجع أمريكا عن الاعلان عنها
تعديل بعض بنودها وخاصة فيما يتعلق بالقدس
الاعلان عنها بدون تعديل وتحدي المجتمع الدولي
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية