اليوم: الاحد    الموافق: 21/10/2018    الساعة: 03:21 صباحاً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
طراف: لن يتم نقل أي من سفارات الدول الأوروبية للقدس ما لم يتم التوصل إلى الحل النهائي
تاريخ ووقت الإضافة:
07/12/2017 [ 13:10 ]
طراف: لن يتم نقل أي من سفارات الدول الأوروبية للقدس ما لم يتم التوصل إلى الحل النهائي

القدس عاصمة فلسطين- دولة فلسطين- قال ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين رالف طراف، اليوم الخميس، إننا نعبر عن قلقنا البالغ نحو إعلان الرئيس دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، والآثار المحتملة له على الآمال بتحقيق السلام.

وأضاف طراف في تصريح صحفي: إن تطلعات الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي يجب تحقيقها من خلال الوصول إلى صيغة مشتركة عبر المفاوضات، ومن ضمنها القدس.

وأكد أن الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه سيستمرون باحترام الإجماع الدولي وما جاء في قرار مجلس الأمن(478)، مضيفا: إننا لن ننقل أي من سفاراتنا إلى القدس ما لم يتم التوصل إلى الحل النهائي.

وتابع: إن أي إجراء يقوض الجهود لإحلال السلام يجب تجنبه، وبهذا الوقت ندعو إلى وقف التصعيد وضبط النفس، وموقف الاتحاد الأوروبي من القدس لم يتغير، مذكرين بأن الاتحاد لم يعترف بضم القدس.

وأردف طراف: نحن نؤمن بضرورة إيجاد طريقة وصيغة من خلال المفاوضات تضمن أن تكون القدس عاصمة للدولتين، ويجب المحافظة على الوضع كما كان عليه قبل عام 1967 وبخاصة فيما يتعلق بالحرم الشريف، وفق التفاهمات السابقة ودور الأردن.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
من السلام؟، وأين السلام؟؟
الأستاذ الدكتور/ جمال عبد الناصر محمد عبد الله أبو نحل
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين / رام الله دولة فلسطين- مخططات تهويد البلدة القديمة في الخليل تسير خطوة خطوة في ظل صمت دولي ودعم اميركي يشجع سلطات الاحتلال على مواصلة سياستها . فبعد مذبحة الحرم الإبراهيمي دفعت سلطات الاحتلال بمشروع التقسيم المكاني والزماني للحرم الإبراهيمي بين الفلسطينيين والمستوطنين.
تصويت
بعد صمود الرئيس الاسطوري في وجه ما تسرب من معلومات حول ما يسمى بــ " صفقة القرن "- هل تتوقع ؟
تراجع أمريكا عن الاعلان عنها
تعديل بعض بنودها وخاصة فيما يتعلق بالقدس
الاعلان عنها بدون تعديل وتحدي المجتمع الدولي
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية