اليوم: الاثنين    الموافق: 16/07/2018    الساعة: 09:04 صباحاً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
الأحمد: وفد حماس في القاهرة اليوم بناء على اتفاق مع المسؤولين المصريين وتقرير لجنة غزة
تاريخ ووقت الإضافة:
11/07/2018 [ 12:50 ]
الأحمد: وفد حماس في القاهرة اليوم بناء على اتفاق مع المسؤولين المصريين وتقرير لجنة غزة

القدس عاصمة فلسطين / رام الله - دولة فلسطين - قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عزام الأحمد، إن وفد حماس الذي سيصل اليوم الأربعاء، إلى القاهرة يأتي على ضوء ما اتفق عليه الأسبوع الماضي مع المسؤولين المصريين وتقرير لجنة غزة التي شكلها السيد الرئيس.

وأضاف لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية إن المسؤولين المصريين وصفوا التقرير بـ"الموضوعي"، معربا عن أمله بأن يكون وفد حماس إلى القاهرة موضوعيا.

وأوضح الأحمد أنه لا يريد أن يستبق الأمور ويعلق على ما صدر أخيرا عن حماس ومكتبها السياسي، ولا على العناصر السلبية التي تبعث على القلق حول وجود إرادة لديها لإنهاء الانقسام.

وتابع ان الجواب النهائي حول موقف حماس سنسمعه من القيادة المصرية وعلى ضوئه نحدد خطواتنا اللاحقة خاصة أننا نعد للمجلس المركزي.

وأعلن الأحمد عن لقاءات أخرى مع الفصائل، بين حركة فتح والجبهة الشعبية، وبين فتح ونائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية، لمناقشة الاستعدادات لعقد المجلس المركزي، مؤكدا أن الشعبية مدعوة لحضور المركزي.

على صعيد آخر، أكد رئيس وفد تنفيذية المنظمة إلى دمشق عزام الأحمد، استمرار لقاءات الوفد مع المسؤولين السوريين، واصفا آخرها والذي عقد اليوم الأربعاء، مع رئيس الوزراء السوري بأنه هام جدا.

وقال إن اللقاء تناول في جوهره الأوضاع في مخيم اليرموك والبرنامج الذي وضعته الحكومة السورية لإعادة الإعمار وإعادة المهجرين إلى مختلف المناطق وأهمها مخيم اليرموك.

وأضاف الأحمد: هناك تفاهم تام بيننا وبين رئيس الوزراء السوري وقد أكد أن تعليمات القيادة السورية هي الالتزام باحتياجات ومتطلبات المخيم وإعادة المهجرين من أهاليه ومن كل اللاجئين الفلسطينيين الذين هجروا بسبب الأزمةالسورية إلى منازلهم.

وتابع: ان رئيس الوزراء السوري أكد أن الهموم السورية لم ولن تجعل سوريا تبتعد عن مساندة الموقف الفلسطيني في التصدي لصفقة القرن، وعبر عن ارتياح سوريا، حكومة وشعبا، لموقف الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية في مواجهة المخاطر التي تتعرض لها القضية الفلسطينية.

وأعلن الأحمد في السياق أنه سيلتقي مساء اليوم في مقر السفارة الفلسطينية بدمشق مع ممثلي جميع الفصائل الفلسطينية وسيعقد مزيدا من اللقاءات مع المسؤولين السوريين.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
صفقة ترامب لن تَمُرّ ...!
د. عبد الرحيم جاموس
القانون يعمق العنصرية
عمر حلمي الغول
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين / رام الله - دولة فلسطين - لاقى التصويت التاريخي وغير المسبوق لمجلس الشيوخ الايرلندي على مشروع قانون يعاقب كل من يستورد أو يساعد على استيراد او يبيع بضائع أو يقدم خدمات للمستوطنات داخل الأراضي الفلسطينية ترحيبا واسعا في الاوساط الفلسطينية والعربية والدولية ، ويعتبر القانون الجديد المعروف باسم «قانون الأراضي المحتلة» أن أي علاقة تجارية مع المستوطنات مخالفة جنائية ويحظر استيراد أو بيع بضائعها ويعتبرها جريمة يعاقب عليها بالسجن خمس سنوات، أو بغرامة مالية قدرها 250 ألف يورو،
تصويت
بعد صمود الرئيس الاسطوري في وجه ما تسرب من معلومات حول ما يسمى بــ " صفقة القرن "- هل تتوقع ؟
تراجع أمريكا عن الاعلان عنها
تعديل بعض بنودها وخاصة فيما يتعلق بالقدس
الاعلان عنها بدون تعديل وتحدي المجتمع الدولي
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية