اليوم: الاثنين    الموافق: 16/07/2018    الساعة: 08:58 صباحاً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
التربية: هدم الاحتلال مدرسة خلة الضبع جريمة جديدة
تاريخ ووقت الإضافة:
11/07/2018 [ 12:40 ]
التربية: هدم الاحتلال مدرسة خلة الضبع جريمة جديدة

القدس عاصمة فلسطين / رام الله- دولة فلسطين - قالت وزارة التربية والتعليم العالي إن هدم قوات الاحتلال، اليوم الاربعاء، لمدرسة خلة الضبع بمديرية تربية يطا بمحافظة الخليل والاعتداء على الأهالي وطاقم مديرية التربية، هي جريمة جديدة تضاف لسلسة جرائم الاحتلال بحق القطاع التعليمي ومؤسساته، وأن هذا يأتي نتيجة للصمت العالمي تجاه ممارسات الاحتلال وظلمه.

 

وأكدت الوزارة في بيان لها أن هدم المدرسة وهي قيد الإنشاء يأتي في سياق سياسة التجهيل التي يمارسها الاحتلال بحق طلبة فلسطين، لافتةً إلى أن جرائم هدم المدارس تتكرر كما حصل في مدرسة التحدي 8 في تجمع زنوتا البدوي جنوب الخليل.

 

وفي هذه الأثناء، أعادت قوات الاحتلال محاصرة تجمع الخان الأحمر في بادية القدس وإغلاق الطرق المؤدية إليه؛ كاستمرار لخطوات الاحتلال لهدم التجمع ومدرسته الوحيدة.

 

وبينت الوزارة أن الاحتلال لم يتوقف عن استهداف المسيرة التعليمية وتعطيلها من خلال ممارساته العدوانية التي تتنافى مع كافة القوانين والمواثيق الدولية وحقوق الإنسان، مناشدةً كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والإعلامية المحلية والدولية بالتدخل للجم ممارسات الاحتلال، وحماية حق طلبة فلسطين بالتعليم، وتوفير الحماية للأسرة التربوية الفلسطينية.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
صفقة ترامب لن تَمُرّ ...!
د. عبد الرحيم جاموس
القانون يعمق العنصرية
عمر حلمي الغول
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين / رام الله - دولة فلسطين - لاقى التصويت التاريخي وغير المسبوق لمجلس الشيوخ الايرلندي على مشروع قانون يعاقب كل من يستورد أو يساعد على استيراد او يبيع بضائع أو يقدم خدمات للمستوطنات داخل الأراضي الفلسطينية ترحيبا واسعا في الاوساط الفلسطينية والعربية والدولية ، ويعتبر القانون الجديد المعروف باسم «قانون الأراضي المحتلة» أن أي علاقة تجارية مع المستوطنات مخالفة جنائية ويحظر استيراد أو بيع بضائعها ويعتبرها جريمة يعاقب عليها بالسجن خمس سنوات، أو بغرامة مالية قدرها 250 ألف يورو،
تصويت
بعد صمود الرئيس الاسطوري في وجه ما تسرب من معلومات حول ما يسمى بــ " صفقة القرن "- هل تتوقع ؟
تراجع أمريكا عن الاعلان عنها
تعديل بعض بنودها وخاصة فيما يتعلق بالقدس
الاعلان عنها بدون تعديل وتحدي المجتمع الدولي
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية