اليوم: الاثنين    الموافق: 16/07/2018    الساعة: 08:59 صباحاً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
فلسطين تشارك بمؤتمر "تعزيز قدرات الصياغة التشريعية" بالجامعة العربية
تاريخ ووقت الإضافة:
11/07/2018 [ 12:00 ]
فلسطين تشارك بمؤتمر "تعزيز قدرات الصياغة التشريعية" بالجامعة العربية

القدس عاصمة فلسطين / القاهرة - دولة فلسطين - بمشاركة فلسطين، بدأت أعمال الاجتماع السادس لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية في مقر الجامعة العربية، اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الجمعية وأمين عام مجلس الأمة الكويتي علام الكندري.

 

من جانبه أكد الكندري، أهمية المؤتمر في دورته السادسة من أجل تعزيز قدرات الصياغة التشريعية، نظرا لما تحظى به صياغة النصوص التشريعية من أهمية كعلم يرسخ لمنطق قانوني يراعي احتياجات المجتمع الآنية والمستقبلية .

واكد في كلمته أمام الاجتماع اهمية تناسق التشريعات وصياغاتها حتى لا تكون بحاجة لتعديلات، وتشكل تهديدا للأمن والاستقرار او تخالف الدستور، وتؤدي لحرمان الشعوب ولا ترسخ للمساواة أمام القانون، كذلك حرية الرأي والتعبير والتي قد تتباين هي الأخرى بسبب الصياغات الركيكة لبعض النصوص.

من جانبه، أكد أمين عام مجلس النواب المصري أحمد سعد الدين، أهمية تعزيز دور البرلمانات العربية من أجل المساهمة الفاعلة في ايجاد حلول جذرية عملية للازمات الراهنة في المنطقة على كافة المستويات، والدفاع عن قضايا الأمة العادلة .

وقال سعد الدين في كلمته، إن نجاح أي مؤسسة برلمانية في النهوض بمسؤولياتها يلزمه جهاز اداري محترف عن وضع رسالة المؤسسة موضع التنفيذ، ويلبي احتياجات العمل البرلماني من الدعم الفني والاستشاري والبحث المعلوماتي .

وشدد على أهمية دور جمعية الأمناء العامين العرب كشريك اساسي للاتحاد البرلماني العربي في تحقيق التعاون والتنسيق بين المؤسسات البرلمانية العربية، ودعم قدرات البرلمانات العربية من خلال المساهمة في بناء المعرفة وتطوير القدرات المؤسساتية وتدريب المشرعين والموظفين الاداريين، وتعزيز الشراكات مع المؤسسات الاقليمية والدولية المعنية بالتنمية البرلمانية كالاتحاد البرلماني العربي والاتحاد البرلماني الدولي .

ومثل وفد دولة فلسطين في الاجتماع، مدير عام المجلس الوطني الفلسطيني مروان السعدي.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
صفقة ترامب لن تَمُرّ ...!
د. عبد الرحيم جاموس
القانون يعمق العنصرية
عمر حلمي الغول
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين / رام الله - دولة فلسطين - لاقى التصويت التاريخي وغير المسبوق لمجلس الشيوخ الايرلندي على مشروع قانون يعاقب كل من يستورد أو يساعد على استيراد او يبيع بضائع أو يقدم خدمات للمستوطنات داخل الأراضي الفلسطينية ترحيبا واسعا في الاوساط الفلسطينية والعربية والدولية ، ويعتبر القانون الجديد المعروف باسم «قانون الأراضي المحتلة» أن أي علاقة تجارية مع المستوطنات مخالفة جنائية ويحظر استيراد أو بيع بضائعها ويعتبرها جريمة يعاقب عليها بالسجن خمس سنوات، أو بغرامة مالية قدرها 250 ألف يورو،
تصويت
بعد صمود الرئيس الاسطوري في وجه ما تسرب من معلومات حول ما يسمى بــ " صفقة القرن "- هل تتوقع ؟
تراجع أمريكا عن الاعلان عنها
تعديل بعض بنودها وخاصة فيما يتعلق بالقدس
الاعلان عنها بدون تعديل وتحدي المجتمع الدولي
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية