اليوم: الاثنين    الموافق: 16/07/2018    الساعة: 08:59 صباحاً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
ضميري في ندوة سياسية: القيادة الفلسطينية تفوقت على الاحتلال
تاريخ ووقت الإضافة:
11/07/2018 [ 11:56 ]
ضميري في ندوة سياسية: القيادة الفلسطينية تفوقت على الاحتلال

القدس عاصمة فلسطين / سلفيت - دولة فلسطين - قال المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم المؤسسة الأمنية اللواء عدنان ضميري، إن القيادة الفلسطينية بعملها الدؤوب ومتابعتها الحثيثة لقضايانا العادلة استطاعت أن تتفوق على الاحتلال بكسب ما يطرح من قضايا على المجتمع الدولي، من خلال التصويت عليها في هيئات الأمم المتحدة، والحصول على غالبية الأصوات في أية قضية ترفع للتصويت.

جاء ذلك خلال ندوة سياسية نظمتها هيئة التوجيه السياسي والوطني تحت عنوان "الوضع الراهن وصفقة القرن"، بمشاركة سفير دولة فلسطين في واشنطن، ومستشار الرئيس للشؤون الاستراتيجية حسام زملط، في محافظة سلفيت، وبرعاية محافظ سلفيت إبراهيم البلوي.

وتطرق ضميري إلى التحديات التي تواجه شعبنا الفلسطيني قيادة وأفرادا ومؤسسات. ونوه إلى الأحداث التي تدور في الخان الأحمر والهجمة الشرسة التي يشنها الاحتلال على أهلنا هناك.

وأشار ضميري إلى جوهر مهمة الأجهزة الأمنية، وهو تحصين المجتمع وتوفير الأمن والأمان للوطن والمواطن، حتى "أصبحنا أكثر مجتمع أمنا من حيث السلم الأهلي مقارنة بدول الجوار".

وبين أن حوالي 94% من الجرائم يتم كشفها وهي نسبة عالية جدا على مستوى العالم، وهذا مرده للوعي المجتمعي وثقة المواطن بأجهزته الأمنية.

بدوره، أشار المحافظ البلوي إلى خطورة المرحلة التي تمر بها القضية الفلسطينية على كافة الأصعدة، ما يستدعي الالتفاف حول قيادتنا الشرعية وعدم الانجرار خلف بعض الجهات المشبوهة التي تحاول زعزعة الصف الفلسطيني الداخلي.

وتطرق للممارسات الاستيطانية في قرى محافظة سلفيت والأوضاع التي تشهدها المحافظة.

من جهته، قال السفير زملط إننا "نركز على الفعل الفلسطيني لمواجهة هذه المؤامرات، والتي من ضمنها "مؤامرة القرن" التي تشترك بها عدة أطراف، والتي هي مؤامرة للفرض وليست للتفاوض".

وأضاف ان الإعلامَين الأميركي والإسرائيلي يشيران بوضوح إلى أن هذه المؤامرة قد فشلت، وان المبعوثين الأميركيين عادوا بخفي حنين، حتى إن المحللين الأميركيين أشاروا لفشل هذا الفريق، ومرد هذا الفشل هو موقف الرئيس محمود عباس الذي قال بوجوب انهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وحل عادل لقضية اللاجئين.

وأوضح زملط أن الإدارة الأميركية غير جادة بتحقيق السلام، لذلك وقبل التفاوض لدينا قضايا يجب حلها، ومنها رواتب ذوي الشهداء والأسرى والجرحى التي أكد الرئيس رفضه المطلق لقطعها، وإعلان القدس عاصمة لإسرائيل ونقل البؤرة الاستيطانية "السفارة الأميركية" إليها.

وأكد زملط أن لدينا نظاما سياسيا يمثل هذا الشعب بكافة أطيافه، وفلسطين تشكل الخط الفاصل بين الحق والباطل.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
صفقة ترامب لن تَمُرّ ...!
د. عبد الرحيم جاموس
القانون يعمق العنصرية
عمر حلمي الغول
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين / رام الله - دولة فلسطين - لاقى التصويت التاريخي وغير المسبوق لمجلس الشيوخ الايرلندي على مشروع قانون يعاقب كل من يستورد أو يساعد على استيراد او يبيع بضائع أو يقدم خدمات للمستوطنات داخل الأراضي الفلسطينية ترحيبا واسعا في الاوساط الفلسطينية والعربية والدولية ، ويعتبر القانون الجديد المعروف باسم «قانون الأراضي المحتلة» أن أي علاقة تجارية مع المستوطنات مخالفة جنائية ويحظر استيراد أو بيع بضائعها ويعتبرها جريمة يعاقب عليها بالسجن خمس سنوات، أو بغرامة مالية قدرها 250 ألف يورو،
تصويت
بعد صمود الرئيس الاسطوري في وجه ما تسرب من معلومات حول ما يسمى بــ " صفقة القرن "- هل تتوقع ؟
تراجع أمريكا عن الاعلان عنها
تعديل بعض بنودها وخاصة فيما يتعلق بالقدس
الاعلان عنها بدون تعديل وتحدي المجتمع الدولي
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية