اليوم: الاثنين    الموافق: 16/07/2018    الساعة: 09:01 صباحاً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
ليبرمان: لن ننجر لاعادة احتلال غزة
تاريخ ووقت الإضافة:
29/06/2018 [ 07:21 ]
ليبرمان: لن ننجر لاعادة احتلال غزة

القدس عاصمة فلسطين / القدس - دولة فلسطين- ألمح وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، الخميس، إلى أن اسرائيل لن تنجر لإعادة احتلال قطاع غزة، معللا ذلك بأنه "يتعارض مع المصلحة الوطنية الإسرائيلية".

 

وقال ليبرمان في مراسم تخريج ضباط من الكلية العسكرية "عندما أقف أمامكم الآن، أرى قادة الفرق والأسراب في العقد المقبل. أرى أمامي أفضل قوة دفاعية في العالم، في أقوى جيش في الشرق الأوسط -بكل أذرعه -جواً وبحراً وبراً-جاهز لأي سيناريو".

 

وأضاف "نحن الإسرائيليون شعب عديم الصبر. نريد كل شيء على الفور والآن، 'الحرب الآن'. 'الحسم الآن'. لكن السياسة الأمنية الجدية والمسؤولة، لا ينبغي أن تكون استجابة لضغط إعلامي أو جماهيري".

 

وتابع قائلا "تواجه إسرائيل العديد من التحديات والتهديدات، سواء في الجنوب أو في الشمال".

 

بدوره، رفض رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في كلمته التي ألقاها في المراسيم، الافصاح عن تفاصيل الخطط التي "نمتلكها حول قطاع غزة"، مكتفيا بالقول "من سيجرنا إلى مواجهة سيكون نادماً للغاية على ذلك. وفي هذا أيضاً يلعب سلاح الجو دوراً حاسماً".

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
صفقة ترامب لن تَمُرّ ...!
د. عبد الرحيم جاموس
القانون يعمق العنصرية
عمر حلمي الغول
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين / رام الله - دولة فلسطين - لاقى التصويت التاريخي وغير المسبوق لمجلس الشيوخ الايرلندي على مشروع قانون يعاقب كل من يستورد أو يساعد على استيراد او يبيع بضائع أو يقدم خدمات للمستوطنات داخل الأراضي الفلسطينية ترحيبا واسعا في الاوساط الفلسطينية والعربية والدولية ، ويعتبر القانون الجديد المعروف باسم «قانون الأراضي المحتلة» أن أي علاقة تجارية مع المستوطنات مخالفة جنائية ويحظر استيراد أو بيع بضائعها ويعتبرها جريمة يعاقب عليها بالسجن خمس سنوات، أو بغرامة مالية قدرها 250 ألف يورو،
تصويت
بعد صمود الرئيس الاسطوري في وجه ما تسرب من معلومات حول ما يسمى بــ " صفقة القرن "- هل تتوقع ؟
تراجع أمريكا عن الاعلان عنها
تعديل بعض بنودها وخاصة فيما يتعلق بالقدس
الاعلان عنها بدون تعديل وتحدي المجتمع الدولي
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية