اليوم: الاثنين    الموافق: 16/07/2018    الساعة: 08:57 صباحاً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
السعودية تبدأ بتنفيذ قرار قيادة المرأة للسيارة
تاريخ ووقت الإضافة:
24/06/2018 [ 06:28 ]
السعودية تبدأ بتنفيذ قرار قيادة المرأة للسيارة

القدس عاصمة فلسطين /الرياض- دولة فلسطين- دخل القرار الخاص بقيادة المرأة السعودية للسيارة حيز التنفيذ مساء السبت.

ومع اللحظات الأولى من تطبيق القرار، بدأت السعوديات في ممارسة حقوقهن، فيما تنتظر أخريات إنهاء إجراءات استخراج رخصة القيادة، حسبما أفادت قناة العربية في موقعها الإلكتروني.

وكانت إدارات المرور في المملكة، قد بدأت وضع خطط السير الميدانية “للتعامل الأمثل بحسب الأنظمة والتعليمات، فيما شهد المجتمع السعودي تفاعلا واسعا مع العديد من البرامج والأنشطة الاستعدادية لقيادة المرأة، في موجات كبيرة من الرسائل التوجيهية والتوعوية التي تبنتها العديد من القطاعات الحكومية والأهلية”، حسب المصدر نفسه.

وكان الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر في 26 أيلول/ سبتمبر الماضي ، أمراً باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، للذكور والإناث على السواء، وتشكيل لجنة على مستوى عالٍ من وزارات “الداخلية، والمالية، والعمل والتنمية الاجتماعية”؛ لدراسة الترتيبات اللازمة.

ومع تفعيل القرار، قامت عشرات من البحرينيات بعبور جسر الملك فهد ، الذي يربط بين السعودية والبحرين، بسياراتهن “احتفالاً بهذه المناسبة التاريخية”.

ووردت أنباء أيضاً عن عبور بعض السيدات السعوديات للجسر نفسه إلى الجانب البحريني. (د ب أ)

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
صفقة ترامب لن تَمُرّ ...!
د. عبد الرحيم جاموس
القانون يعمق العنصرية
عمر حلمي الغول
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين / رام الله - دولة فلسطين - لاقى التصويت التاريخي وغير المسبوق لمجلس الشيوخ الايرلندي على مشروع قانون يعاقب كل من يستورد أو يساعد على استيراد او يبيع بضائع أو يقدم خدمات للمستوطنات داخل الأراضي الفلسطينية ترحيبا واسعا في الاوساط الفلسطينية والعربية والدولية ، ويعتبر القانون الجديد المعروف باسم «قانون الأراضي المحتلة» أن أي علاقة تجارية مع المستوطنات مخالفة جنائية ويحظر استيراد أو بيع بضائعها ويعتبرها جريمة يعاقب عليها بالسجن خمس سنوات، أو بغرامة مالية قدرها 250 ألف يورو،
تصويت
بعد صمود الرئيس الاسطوري في وجه ما تسرب من معلومات حول ما يسمى بــ " صفقة القرن "- هل تتوقع ؟
تراجع أمريكا عن الاعلان عنها
تعديل بعض بنودها وخاصة فيما يتعلق بالقدس
الاعلان عنها بدون تعديل وتحدي المجتمع الدولي
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية