اليوم: الاثنين    الموافق: 16/07/2018    الساعة: 09:01 صباحاً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
لأول مرة- روسيا تحتفل بعيدها الوطني في القدس
تاريخ ووقت الإضافة:
15/06/2018 [ 13:27 ]
لأول مرة- روسيا تحتفل بعيدها الوطني في القدس

القدس- دولة فلسطين - لأول مرة، أقامت سفارة روسيا في إسرائيل أمس فعالية احتفالية بمناسبة عيد روسيا الوطني في مدينة القدس المحتلة.

 

وللمرة الأولى أيضا، حضر الاحتفالية التي أقيمت في مبنى تاريخي أنشأته الجمعية الأرثوذكسية الإمبراطورية لفلسطين (الروسية) أواخر القرن الـ19، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وقرينته سارة.

 

وشدد نتنياهو في كلمته غير مرة على أهمية تنظيم هذه الفعالية في مدينة القدس، غير أن الدبلوماسيين الروس في المقابل أشاروا إلى أن قرار نقل الحفل من أحد فنادق تل أبيب إلى القدس لا يمس بالوضع القائم في المدينة، لأن مكان انعقادها يقع في القدس الغربية التي اعترفت موسكو بها عاصمة لإسرائيل في أبريل 2017، لكن شريطة أن تكون القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين.

 

وثمن رئيس الوزراء الإسرائيلي إسهام روسيا في الحضارة العالمية وشجاعة شعبها، متوعدا بأن الإسرائيليين لن ينسوا دور الاتحاد السوفيتي في دحر "الوحش النازي".

 

من جانبه، أكد السفير الروسي لدى إسرائيل أناطولي فيكتوروف أهمية حضور نتنياهو للفعالية، معتبرا ذلك مؤشرا على تنمية العلاقات بين البلدين.

 

وبُثت خلال الافتتاحية على الشاشة التلفزيونية المباراة الافتتاحية لكأس العالم الكروي، حيث ألحق المنتخب الروسي هزيمة مدوية بالسعوديين.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
صفقة ترامب لن تَمُرّ ...!
د. عبد الرحيم جاموس
القانون يعمق العنصرية
عمر حلمي الغول
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين / رام الله - دولة فلسطين - لاقى التصويت التاريخي وغير المسبوق لمجلس الشيوخ الايرلندي على مشروع قانون يعاقب كل من يستورد أو يساعد على استيراد او يبيع بضائع أو يقدم خدمات للمستوطنات داخل الأراضي الفلسطينية ترحيبا واسعا في الاوساط الفلسطينية والعربية والدولية ، ويعتبر القانون الجديد المعروف باسم «قانون الأراضي المحتلة» أن أي علاقة تجارية مع المستوطنات مخالفة جنائية ويحظر استيراد أو بيع بضائعها ويعتبرها جريمة يعاقب عليها بالسجن خمس سنوات، أو بغرامة مالية قدرها 250 ألف يورو،
تصويت
بعد صمود الرئيس الاسطوري في وجه ما تسرب من معلومات حول ما يسمى بــ " صفقة القرن "- هل تتوقع ؟
تراجع أمريكا عن الاعلان عنها
تعديل بعض بنودها وخاصة فيما يتعلق بالقدس
الاعلان عنها بدون تعديل وتحدي المجتمع الدولي
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية