اليوم: الاربعاء    الموافق: 20/06/2018    الساعة: 16:44 مساءً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
مستوطنة في إسرائيل تمتد إلى داخل الضفة
تاريخ ووقت الإضافة:
13/06/2018 [ 10:27 ]
مستوطنة في إسرائيل تمتد إلى داخل الضفة

رام الله - دولة فلسطين -  كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الاربعاء، عن خطة إسرائيلية يتم إعدادها لتوسيع مستوطنة قرب القدس تدعى "مفسيرت تسيون" وتقع داخل إسرائيل، لتدخل في أراضي بيت سوريك في الضفة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الخطة تقضي ببناء حي استيطاني جديد يضم 290 وحدة سكنية على أراض تابعة لقرية بيت سوريك داخل الضفة، رغم أن ما تسمى "سلطة أراضي إسرائيل" لا تملك صلاحية تجاوز الخط الأخضر (حدود إسرائيل مع الضفة الغربية وغزة) والبناء في الضفة.

 

وتنحصر صلاحيات إقرار خطط البناء في الضفة الغربية المحتلة بما تسمى "الإدارة المدنية الإسرائيلية"، وهي هيئة عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي تتولى إدارة الشؤون المتعلقة بالفلسطينيين.

 

وأقيمت مستوطنة "مفسيرت تسيون" على أنقاض قرية "قالونيا" الفلسطينية التي دمرتها "العصابات الصهيونية" عام 1948، حسبما ذكر موقع "فلسطين في الذاكرة" الذي يوثق تاريخ أكثر من 530 قرية دمرتها إسرائيل بعد حربي 1948 و1967.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين/سلفيت - دولة فلسطين- عُلا موقدي- إلى الجنوب الغربي من قرية ياسوف التي ذكرها مصطفى مراد الدباغ في موسوعته "بلادنا فلسطين" بأنها تقوم على قرية "يشوب" في العهد الروماني، يقع مقام ديني يتوسط المكان بقبة طليت باللون الأصفر ويطلق عليه "أبو الزرد".
تصويت
بعد صمود الرئيس الاسطوري في وجه ما تسرب من معلومات حول ما يسمى بــ " صفقة القرن "- هل تتوقع ؟
تراجع أمريكا عن الاعلان عنها
تعديل بعض بنودها وخاصة فيما يتعلق بالقدس
الاعلان عنها بدون تعديل وتحدي المجتمع الدولي
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية