اليوم: الاربعاء    الموافق: 20/06/2018    الساعة: 16:56 مساءً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
موسيقار امريكي يلغي حفلا تضامنا مع الفلسطينيين
تاريخ ووقت الإضافة:
10/06/2018 [ 18:22 ]
موسيقار امريكي يلغي حفلا تضامنا مع الفلسطينيين
بقلم: س . ز

القدس عاصمة فلسطين / رام الله - دولة فلسطين - قالت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية، مساء اليوم الاحد، ان الموسيقار الأمريكي "جون موس" الغى مشاركته في مهرجان الموسيقى "البوب راديو كولتور" في برلين، وذلك بسبب الدعم المالي للمهرجان من قبل السفارة الإسرائيلية في برلين.

ووفقا للصحيفة فإن السفارة الإسرائيلية استثمرت في المهرجان وقدمت الدعم المالي، مادعى اللجنة المنظمة لوضع علم اسرائيل على بطاقات الدعوة الى جانب اعلام الدول الممولة للمهرجان، مضيفة ان الفنان كان ينوي المشاركة بالحفل قبل علمه بالدعم المالي الاسرائيلي الا انه رفض المشاركة بعد معرفته.

 

واضافت الصحيفة ان الفنان الامريكي ليس الوحيد الذي قرر مقاطعة اسرائيل ثقافيا، فقد ألغى الفنانان البريطانيان "شوبينج" و"ريتشارد دوسون" مشاركتهم في المهرجان بسبب احتلال اسرائيل لفلسطين وتضامنا مع الفلسطينيين، ودعما لمنظمة حركة مقاطعة إسرائيل "BDS".
واسارت الصحيفة إلى أنه في العام الماضي، الغى ثمانية فنانين مشاركتهم في المهرجان للأسباب نفسها بالضبط.

 

وقالت الصحيفة ان منظمة "BDS" جنبا إلى جنب مع منظمة "PACBI"، استطاعتا النجاح في كسب التأيد ومقاطعة اسرائيل ثقافيا واكادميا ورياضيا بسبب الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين.
وتمكنت حركة المقاطعة "BDS" من إلغاء مباراة الأرجنتين وإسرائيل في القدس، في حين تتخوف إسرائيل من إلغاء إقامة مسابقة "اليوروفيجن" في القدس عام 2019 بعد إلغاء العديد من الفعاليات المقررة تضامنا مع الشعب الفلسطيني، كما ترى حركة مقاطعة إسرائيل أنه الوقت الأمثل لتوسيع حملات المقاطعة لهذا الحدث العام القادم.
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين/سلفيت - دولة فلسطين- عُلا موقدي- إلى الجنوب الغربي من قرية ياسوف التي ذكرها مصطفى مراد الدباغ في موسوعته "بلادنا فلسطين" بأنها تقوم على قرية "يشوب" في العهد الروماني، يقع مقام ديني يتوسط المكان بقبة طليت باللون الأصفر ويطلق عليه "أبو الزرد".
تصويت
بعد صمود الرئيس الاسطوري في وجه ما تسرب من معلومات حول ما يسمى بــ " صفقة القرن "- هل تتوقع ؟
تراجع أمريكا عن الاعلان عنها
تعديل بعض بنودها وخاصة فيما يتعلق بالقدس
الاعلان عنها بدون تعديل وتحدي المجتمع الدولي
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية