اليوم: الاربعاء    الموافق: 20/06/2018    الساعة: 16:43 مساءً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
الأردن- وقف قراري رفع أسعار المحروقات والكهرباء
تاريخ ووقت الإضافة:
02/06/2018 [ 07:40 ]
الأردن- وقف قراري رفع أسعار المحروقات والكهرباء

القس عاصمة فلسطين / عمان- دولة فلسطين- بايعاز من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، تم أمس وقف قراري رفع أسعار المحروقات، وزيادة أسعار الكهرباء، اللذين كانا اتخذا أول من أمس الخميس.

 

ووجه رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي أمس، وبايعاز ملكي، وزراء الصناعة والتجارة والتموين والمالية والطاقة والثروة المعدنية ورئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن بعقد اجتماع للجنة تسعير المشتقات النفطية ومجلس مفوضي الهيئة وتوجيههم لوقف قرارات تعديل تعرفة المحروقات والكهرباء لشهر حزيران (يونيو) الحالي والمتخذ من قبل لجنة تسعير المحروقات ومجلس الهيئة والبالغة تكلفته على الخزينة 16 مليون دينار.

 

وقال رئيس الوزراء في كتاب وجهه للوزراء انه وبإيعاز من الملك يوقف العمل بقرار لجنة تسعير المحروقات نظرا للظروف الاقتصادية في شهر رمضان المبارك على الرغم من ارتفاع أسعار النفط عالميا وبمعدل كبير بعد ان وصل معدل سعر برميل النفط 77 دولارا في شهر أيار (مايو) الماضي.

 

إلى ذلك، وتنفيذا لتوجيهات الملك واستنادا لقرار رئيس الوزراء، اجتمعت لجنة تسعير المشتقات النفطية ظهر أمس الجمعة وقررت وقف العمل بقرار تعديل تعرفة المشتقات النفطية لشهر حزيران (يونيو) الحالي والذي اتخذته اللجنة أول من أمس.

 

وقررت اللجنة، بحسب بيان لها، تثبيت جميع أسعار المشتقات النفطية لشهر حزيران (يونيو) وإبقاء العمل بتسعيرة شهر أيار (مايو) السابق حتى نهاية الشهر الحالي.

وتشهد المدن الاردنية، وقفات وفعاليات احتجاجية ضد مشروع قانون ضريبة الدخل، مطالبين باعادة النظر في قرارات رفع الأسعار وآلية تسعير المحروقات وايجاد بدائل لرفد الموازنة، بما لا يؤثر على الطبقتين المتوسطة والفقيرة.
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين/سلفيت - دولة فلسطين- عُلا موقدي- إلى الجنوب الغربي من قرية ياسوف التي ذكرها مصطفى مراد الدباغ في موسوعته "بلادنا فلسطين" بأنها تقوم على قرية "يشوب" في العهد الروماني، يقع مقام ديني يتوسط المكان بقبة طليت باللون الأصفر ويطلق عليه "أبو الزرد".
تصويت
بعد صمود الرئيس الاسطوري في وجه ما تسرب من معلومات حول ما يسمى بــ " صفقة القرن "- هل تتوقع ؟
تراجع أمريكا عن الاعلان عنها
تعديل بعض بنودها وخاصة فيما يتعلق بالقدس
الاعلان عنها بدون تعديل وتحدي المجتمع الدولي
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية