اليوم: الجمعة    الموافق: 20/07/2018    الساعة: 18:25 مساءً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
عريقات: "قمة القدس" تبنت بالكامل كافة المقترحات الفلسطينية
تاريخ ووقت الإضافة:
16/04/2018 [ 07:42 ]
عريقات: "قمة القدس" تبنت بالكامل كافة المقترحات الفلسطينية

القدس عاصمة فلسطين/ رام الله - دولة فلسطين- قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، إن القمة العربية التاسعة والعشرين "قمة القدس"، تبنت بالكامل كافة المقترحات الفلسطينية واعتمدتها في قراراتها، وأبرزها اعتماد الرؤية السياسية التي طرحها الرئيس محمود عباس أمام مجلس الامن في شباط الماضي.

وأوضح عريقات في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين"، اليوم الإثنين، أن القمة العربية، التي عقدت أمس في مدينة الظهران في السعودية، كانت قمة فلسطينية بـامتياز.

وبيّن أن القادة العرب أدانوا اعلان الرئيس الاميركي دونالد ترمب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، وأكدوا الحق الفلسطيني الثابت في القدس عاصمة لدولة فلسطين.

وأشار عريقات الى ان اللجنة الوزارية العربية ستواصل عملها في محاولة لثني دولتي غواتيمالا وهندوراس عن الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال عبر مخاطبة الاتحاد الافريقي، لافتا الى أن هناك تحركات في مجلس الأمن برئاسة السويد بدأت من أجل تعزيز مكانة دولة فلسطين في الأمم المتحدة.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين / رام الله- دولة فلسطن -قيس أبو سمرة: قال خبراء فلسطينيون، إن إقرار الكنيست الإسرائيلي، قانون “القومية”، يؤسس لمرحلة جديدة من الفصل العنصري والتطهير العرقي، وينسف عملية السلام وأي مفاوضات حول مدينة القدس.
تصويت
بعد صمود الرئيس الاسطوري في وجه ما تسرب من معلومات حول ما يسمى بــ " صفقة القرن "- هل تتوقع ؟
تراجع أمريكا عن الاعلان عنها
تعديل بعض بنودها وخاصة فيما يتعلق بالقدس
الاعلان عنها بدون تعديل وتحدي المجتمع الدولي
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية