اليوم: الجمعة    الموافق: 20/07/2018    الساعة: 18:02 مساءً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
مارسيل خليفة يغني للجالية العربية في كندا
تاريخ ووقت الإضافة:
13/04/2018 [ 12:52 ]
مارسيل خليفة يغني للجالية العربية في كندا
بقلم: س . ز

القدس عاصمة فلسطين / رام الله- دولة فلسطين - يبدأ المطرب، والموسيقي اللبناني مارسيل خليفة جولته الفنية في كندا مساء الخميس بتوقيتها المحلي من مدينة مسيساجا التابعة لمقاطعة أونتاريو.

ويحيي خليفة حفلا للجالية العربية هناك بدعوة من الملتقي العربي الكندي للتراث (غير حكومي). ويستكمل خليفة جولته الفنية في حفل ثان في مقاطعة مونتريال مساء الأحد المقبل.

ويعتبر خليفة الذي ولد عام 1950م أحد أعمدة المدرسة الفنية العربية الملتزمة، وتغنى بفلسطين في أروع إبداعات موسيقية بكلمات الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش وأقام مئات الحفلات في أغلب الدول.

مارسيل الذي عرف بأنه مؤلف موسيقي ومغن وعازف عود ومطرب، له أغان ذات الطابع الوطني، بأسلوب دمجه بين الموسيقى العربية والآلات الغربية كالبيانو.

وتعتبر كل من تورنتو ومونتريال أكثر المقاطعات التي يقبل علي الإقامة فيها المهاجرون العرب وتحظى مسيساجا بنسبة كبيرة من السكان العرب حيث تبلغ نسبتهم فيها نحو23 في المئة من إجمالي سكانها، أغلبهم من أصول فلسطينية. (الأناضول)

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين / رام الله- دولة فلسطن -قيس أبو سمرة: قال خبراء فلسطينيون، إن إقرار الكنيست الإسرائيلي، قانون “القومية”، يؤسس لمرحلة جديدة من الفصل العنصري والتطهير العرقي، وينسف عملية السلام وأي مفاوضات حول مدينة القدس.
تصويت
بعد صمود الرئيس الاسطوري في وجه ما تسرب من معلومات حول ما يسمى بــ " صفقة القرن "- هل تتوقع ؟
تراجع أمريكا عن الاعلان عنها
تعديل بعض بنودها وخاصة فيما يتعلق بالقدس
الاعلان عنها بدون تعديل وتحدي المجتمع الدولي
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية