اليوم: الخميس    الموافق: 24/05/2018    الساعة: 13:53 مساءً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
ليبرمان: انتهى وقت النباح وحان وقت العَض
تاريخ ووقت الإضافة:
15/02/2018 [ 14:17 ]
ليبرمان: انتهى وقت النباح وحان وقت العَض

بيت لحم- دولة فلسطين- قال وزير الجيش الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، اليوم الثلاثاء، في تعليقه على التوتر السائد على الحدود الشمالية: "الوقت غير مناسب للكلام، هذا وقت الفعل.. ونحن سنرد على كل استفزاز وسنواصل الدفاع عن مصالحنا، ليس هذا وقت النباح، ونحن سنعض بقوة".

 

ليبرمان ادلى بتصريحاته هذه خلال زيارته للصناعات الأمنية في مدينة كريات شمونة، حيث اشار كذلك الى ما قاله الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، في نهاية الأسبوع المنصرم، ودعاه الى "الامتناع عن اتخاذ خطوات تؤدي الى مواجهة جديدة في المنطقة".

 

وقال ليبرمان: "نحن ندير الأمور بعزم وبمسؤولية، ولا شيء يقيدنا ونحن لا نقبل أي قيود".

 

وتحدث الوزير ليبرمان عن العلاقات بين اسرائيل وروسيا قائلا: "انها علاقة اثبتت فعاليتها، حتى عندما نختلف في المواقف، فمجرد حقيقة ان هناك حوارا مفتوحا يمنع الكثير من التجاذبات غير الضرورية، ومن الواضح ان لكل جانب مصالحه الخاصة وكل جانب يرى الصورة على نحو مختلف، ولكن في نفس الوقت وعلى مدار سنوات الحرب الأهلية في سوريا، حرصنا وتمكنا من تجنب الاحتكاك المباشر، وهذا أيضا إنجاز في حد ذاته".

 

كما سئل ليبرمان عن دور الولايات المتحدة في سوريا ولبنان، فأجاب: "هذا سؤال ساذج، إن الولايات المتحدة تعمل وفقا لمصالحها، وهي الحليف الاستراتيجي الاهم لنا، وقد رأينا أنه بعد العملية التي جرت قبل ثلاثة أيام، فقد وقفت الولايات المتحدة بصورة علنية الى جانبنا، ودعمت إسرائيل ونحن شاكرين لها. إنهم لا يطلبون مشورتنا ومن غير المعقول ان نشير عليهم بكيفية تسيير أمنهم وسياساتهم الخارجية، لكننا سعداء بالتأكيد بالدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لإسرائيل".

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطيين / نيويورك - دولة فلسطين- لنا حجازي- انتهى الحال بالدكتور عبد موسى اللاجئ من قرية العباسية شرق يافا؛ في الولايات المتحدة الأميركية، مازال يذكر تفاصيل الأيام الأولى للنكبة، حين سرق الاحتلال بهمجية أرض أهله الزراعية التي كانوا يعملون فيها بلا كلل لجني رزقهم.
كاريكاتير اليوم
تصويت
بعد صمود الرئيس الاسطوري في وجه ما تسرب من معلومات حول ما يسمى بــ " صفقة القرن "- هل تتوقع ؟
تراجع أمريكا عن الاعلان عنها
تعديل بعض بنودها وخاصة فيما يتعلق بالقدس
الاعلان عنها بدون تعديل وتحدي المجتمع الدولي
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية