اليوم: الخميس    الموافق: 24/05/2018    الساعة: 13:56 مساءً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
70 مليون شيكل لمستوطني بؤرة "بيت هأفوت"
تاريخ ووقت الإضافة:
15/02/2018 [ 13:12 ]
70 مليون شيكل لمستوطني بؤرة "بيت هأفوت"

بيت لحم- دولة فلسطين- يعقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الاثنين القادم، اجتماعا مع رؤساء كتل التحالف الحكومي، بهدف الموافقة على تحويل 70 مليون شيكل لمستوطني البؤرة الاستيطانية "نتيف هأفوت" التي أقيمت عام 2011 على أراض فلسطينية بملكية خاصة جنوب بيت لحم.

وأمهلت المحكمة العليا الإسرائيلية قوات الاحتلال فترة لا تتعدى آذار- مارس المقبل لإخلاء البؤرة التي يسكنها اليوم 50 عائلة يهودية، لقيامها على أرض فلسطينية بملكية خاصة.
 
ووافقت ما تسمى بالإدارة المدنية الذراع المدني لجيش الاحتلال في الضفة الغربية الاسبوع الماضي على خطة لإقامة مبان مؤقتة للمتسوطنين الذين سيتم إخلاؤهم من البؤرة الاستيطانية "نتيف هأفوت".
 
وكان عدد من سكان البؤرة الاستيطانية "نتيف هأفوت" قد حضروا جلسة طارئة لأعضاء الكنسيت من كتلة الليكود، ورحبوا بالحل الذي وصفوه بالمؤقت، وفي الوقت نفسه طالبوا الحكومة بالعمل على "شرعَنة" البؤرة، وبناء مئات الوحدات الاستيطانية لاستيعاب مزيد من المستوطنين.
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطيين / نيويورك - دولة فلسطين- لنا حجازي- انتهى الحال بالدكتور عبد موسى اللاجئ من قرية العباسية شرق يافا؛ في الولايات المتحدة الأميركية، مازال يذكر تفاصيل الأيام الأولى للنكبة، حين سرق الاحتلال بهمجية أرض أهله الزراعية التي كانوا يعملون فيها بلا كلل لجني رزقهم.
كاريكاتير اليوم
تصويت
بعد صمود الرئيس الاسطوري في وجه ما تسرب من معلومات حول ما يسمى بــ " صفقة القرن "- هل تتوقع ؟
تراجع أمريكا عن الاعلان عنها
تعديل بعض بنودها وخاصة فيما يتعلق بالقدس
الاعلان عنها بدون تعديل وتحدي المجتمع الدولي
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية