اليوم: الخميس    الموافق: 24/05/2018    الساعة: 14:09 مساءً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
صدور كتاب "حصاد الانتهاكات الإسرائيلية للعام 2017"
تاريخ ووقت الإضافة:
11/02/2018 [ 08:23 ]
صدور كتاب "حصاد الانتهاكات الإسرائيلية للعام 2017"
بقلم: س . ز

القدس عاصمة فلسطين/ رام الله- دولة فلسطين - صدر حديثاً عن مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق،  التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية، كتاب جديد بعنوان "حصاد الانتهاكات الإسرائيلية للعام 2017". 

وقال مدير المركز الكاتب والباحث سليمان الوعري، إن الكتاب يلخص أبرز انتهاكات الاحتلال خلال العام المنصرم، حيث كان عاماً صعباً على الفلسطينيين في مناحي الحياة كافة، وشهد العام هبتين شعبيتين، الأولى خلال شهر تموز "هبة البوابات الإلكترونية" في القدس، والثانية خلال شهر كانون الأول، بإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، ما أدى إلى ارتفاع أعداد الشهداء والجرحى والمعتقلين .

وتضمن الكتاب ملخصات لأحداث العام 2017، عن تهويد القدس، وهدم المنازل، والاستيطان والاستيلاء على الأراضي، واعتداءات المستوطنين، والاعتداءات على قطاع غزة .

كذلك اشتمل الكتاب على أوراق حقائق هامة عن الاستيطان في قلب مدينة الخليل، والأغوار الشمالية، بالإضافة إلى تقرير مفصل لمناسبة مرور عامين على هبة أكتوبر/ تشرين الأول 2015.

ويقع الكتاب في 88 صفحة من القطع المتوسط، ومعزز بصور ملوّنه لأبرز انتهاكات الاحتلال بحق الأطفال والنساء الفلسطينيين، وهدم البيوت وغيرها، بالإضافة إلى تفاصيل شهرية لانتهاكات الاحتلال معززه بجداول وإحصائيات .

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطيين / نيويورك - دولة فلسطين- لنا حجازي- انتهى الحال بالدكتور عبد موسى اللاجئ من قرية العباسية شرق يافا؛ في الولايات المتحدة الأميركية، مازال يذكر تفاصيل الأيام الأولى للنكبة، حين سرق الاحتلال بهمجية أرض أهله الزراعية التي كانوا يعملون فيها بلا كلل لجني رزقهم.
كاريكاتير اليوم
تصويت
بعد صمود الرئيس الاسطوري في وجه ما تسرب من معلومات حول ما يسمى بــ " صفقة القرن "- هل تتوقع ؟
تراجع أمريكا عن الاعلان عنها
تعديل بعض بنودها وخاصة فيما يتعلق بالقدس
الاعلان عنها بدون تعديل وتحدي المجتمع الدولي
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية