اليوم: الخميس    الموافق: 19/07/2018    الساعة: 02:09 صباحاً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه العميق إزاء اعتقال واستهداف اسرائيل لقاصرين فلسطينيين
تاريخ ووقت الإضافة:
12/01/2018 [ 11:03 ]
الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه العميق إزاء اعتقال واستهداف اسرائيل لقاصرين فلسطينيين

القدس عاصمة فلسطين/ رام الله- دولة فلسطين- اعرب ممثل الاتحاد الاوروبي وبعثات دول الاتحاد في القدس ورام الله، عن قلقهم العميق إزاء الاعتقالات الأخيرة التي طالت قاصرين هُما عهد التميمي، وفوزي محمد الجنيدي، بالإضافة إلى قيام القوات الإسرائيلية بإطلاق النار على الفتى الفلسطيني القاصر مُصعب التميمي البالغ من العمر (17 عاماً) خلال الاحتجاجات في الضفة الغربية المحتلة بتاريخ 3 كانون الثاني 2018 مما أدى إلى مقتله.

ويُقَدَّر عدد الأطفال الفلسطينيين المُعتقلين حالياً في مراكز الاعتقال الإسرائيلية بأكثر من 300 طفل.

واعاد الاتحاد الأوروبي وبعثات دول الاتحاد في القدس ورام الله، في بيان لهم اليوم الجمعة، التذكير بأهمية احترام وحماية حقوق الطفل خاصةً حقوق الطفل أثناء الاعتقال والحجز وأثناء اتخاذ الإجراءات القضائية.

ودعا الاتحاد الأوروبي، السلطات الإسرائيلية إلى الرد على الاحتجاجات بشكل مُتناسب وفتح تحقيق في حالات القتل خاصةً التي تشمل قاصرين.

واشار البيان الى ان الاتحاد الأوروبي وبعثات دول الاتحاد في القدس ورام الله يستمرون في تعزيز وحماية حقوق الطفل. باعتبارها حقوق إنسان، داعيا إسرائيل إلى التصرف وفقاً لِهذا الأساس كقوة احتلال مكلفة بالمسؤولية فيما يخص الأراضي الفلسطينية المحتلة والتي تخضع للقانون العسكري الإسرائيلي. ويُعتبر الاعتقال الإداري بِحَق الأطفال، دون توجيه تُهَم رسمية لهم، أمرٌا مثيرٌا للقلق بشكل خاص.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين / رام الله - دولة فلسطين- إيهاب الريماوي- وفق إحصائية صادرة عن مركز الإحصاء الفلسطيني لعام 2016 فإن 3.9% من الأطفال في فلسطين يعملون في مهن مختلفة، بواقع 7.4% للذكور، و0.3% للإناث.
تصويت
بعد صمود الرئيس الاسطوري في وجه ما تسرب من معلومات حول ما يسمى بــ " صفقة القرن "- هل تتوقع ؟
تراجع أمريكا عن الاعلان عنها
تعديل بعض بنودها وخاصة فيما يتعلق بالقدس
الاعلان عنها بدون تعديل وتحدي المجتمع الدولي
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية