اليوم: الاحد    الموافق: 22/04/2018    الساعة: 21:50 مساءً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
اجتماع لوزراء خارجية العرب في الأول من كانون الثاني المقبل
العفيفي: الإعلام الموحد خطوة هامة تؤكد تضافر الجهود لدعم القدس
تاريخ ووقت الإضافة:
17/12/2017 [ 15:50 ]
العفيفي: الإعلام الموحد خطوة هامة تؤكد تضافر الجهود لدعم القدس

القدس عاصمة فلسطين/رام الله- دولة فلسطين- أكد المتحدث باسم أمين عام الجامعة العربية محمود عفيفي، أهمية مبادرة الإعلام الموحد والمشترك بين الفضائيات العربية اليوم الأحد، معتبراً أنها تأكيد على تضافر الجهود من أجل دعم القدس ومقدساتها.

وقال عفيفي، في حديث لتلفزيون فلسطين، عبر البث الموحد والمشترك مع عدد من الفضائيات العربية:" إن مبادرة البث الموحد شديدة الأهمية، فالإعلام يتحدث باسم الرأي العام العربي والشعوب العربية التي أعلنت رفضها للقرار الأميركي، وهذا يؤكد تضافر الجهد الرسمي العربي مع الجهد الشعبي عبر القناة الإعلامية، التي تلعب دورا رئيسيا بنقل الدور الرسمي والشعبي للمنطقة وخارجها".

وأضاف: "نحن نتابع عن قرب التطورات التي تجري"، مشيراً إلى إصدار قرار بتشكيل الوفد الوزاري العربي المصغر لإجراء الاتصالات مع كافة الأطراف الدولية حول القرار الأميركي وتفادي تبعاته السلبية على القضية الفلسطينية، معتبرا هذه الخطوة بمثابة أولى خطوات بدء تنفيذ  قرارات الجامعة العربية التي اتخذت الأسبوع الماضي.

ولفت عفيفي إلى  قيام الوفد المصري في الأمم المتحدة بطرح مشروع قرار نيابة عن المجموعة العربية، حول رفض أي قرارات أحادية تصدر من أي من الأطراف التي تتناقض مع قرارات مجلس الأمن الدولي الخاصة بتثبيت الوضعية القانونية والخاصة بالقدس، مشيرا للمتابعة الوثيقة لما يجري من تطورات ميدانية  وصدامات جارية والتصعيد الإسرائيلي للأحداث.

وأشار عفيفي إلى عقد اجتماع آخر لوزراء الخارجية العرب، خلال الأسبوع الأول من شهر كانون الثاني/يناير المقبل، للبحث في إمكانية عقد قمة عربية وما ستجري عليه الأمور، وفقا للاتصالات التي سيجريها الوفد الوزاري.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين/ طولكرم - دولة فلسطين- هدى حبايب- قبل نحو أسبوعين، تمكنت الشرطة الفلسطينية، وجهاز مكافحة المخدرات في طولكرم، من ضبط مستنبت للمخدرات بالقرب من بلدة دير الغصون، إحدى قرى شمال طولكرم، القريبة من جدار الضم والتوسع.
تصويت
بعد صمود الرئيس الاسطوري في وجه ما تسرب من معلومات حول ما يسمى بــ " صفقة القرن "- هل تتوقع ؟
تراجع أمريكا عن الاعلان عنها
تعديل بعض بنودها وخاصة فيما يتعلق بالقدس
الاعلان عنها بدون تعديل وتحدي المجتمع الدولي
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية