اليوم: الاثنين    الموافق: 22/01/2018    الساعة: 06:27 صباحاً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
فيتنام تؤكد دعمها لحقوق الشعب الفلسطيني
تاريخ ووقت الإضافة:
15/12/2017 [ 09:01 ]
فيتنام تؤكد دعمها لحقوق الشعب الفلسطيني

هانوي- دولة فلسطين- أكد نائب وزير الخارجية الفيتنامية فوءه هونج نام على ان فيتنام تدعم بقوة الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، بما في ذلك حقه في تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. مؤكدا أن فيتنام ستبقى وفية للشعب الفلسطيني وكفاحه العادل من أجل نيل حقوقه الوطنية المشروعة، وأنها لن تتردد في دعم ومساندة كافة الجهود المبذولة من أجل التوصل إلى سلام عادل ودائم وشامل. 

وقال ان فيتنام ستستمر في التأييد والتصويت لصالح مشاريع القرارات الإقليمية والدولية الداعمة والمؤيدة لفلسطين.

 

جاء ذلك خلال لقائه سعدي الطميزي سفير دولة فلسطين في فيتنام في مقر وزارة خارجية جمهورية فيتنام الإشتراكية.
ووضع السفير الطميزي نائب وزارة الخارجية الفيتنامية في صورة التداعيات والأخطار التي تمر بها القضية الفلسطينية جراء القرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكي والذي يهدد عملية السلام، في إطار الجهود والتحركات التي تبذلها سفارة دولة فلسطين في فيتنام للتصدي لقرار الرئيس الامريكي الأخير حول القدس.
وقال السفير الطميزي إن قرار ترامب يشكل انتهاكا صريحاً للقانون الدولي ولكافة القرارت الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، ويدمر الأُسس والمبادئ التي انطلقت بموجبها عملية السلام، ويُنهي دور الولايات المتحدة كوسيط في عملية السلام، ويمثل عدواناً على الشعب الفلسطيني والشرعية الدولية.

 

وأكد
وثمن موقف فيتنام ودعمها للكفاح الوطني المشروع للشعب الفلسطيني، معبرا عن شكر الشعب الفلسطيني وقيادته لمواقف فيتنام الداعمة والثابتة، وكذلك عبر عن اعتزازه بالعلاقات التاريخية المتينة والمتميزة التي تربط البلدين الصديقين، فلسطين وفيتنام.

 

وحضر اللقاء من الجانب الفلسطيني، اسامة قواريق من سفارة دولة فلسطين في فيتنام، ومن الجانب الفيتنامي نجوين ترونج كيين مدير دائرة الشرق الأوسط وافريقيا في وزارة الخارجية الفيتنامية.
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين/ الخليل -دولة فلسطين - أمل حرب- لم يتوقف أبناء الأسير محمد الطوس، من الأمل والرجاء أن يفرج عن والدهم ضمن إحدى صفقات الإفراج عن الأسرى، ويلتم شمل العائلة التي تتلهف لذلك بعد أن فرقهم الاحتلال قسرا لأكثر من 32 عاما.
تصويت
الرد العملي على قرار ترامب - حتى يكون ذو فاعلية - يجب عمل ما يلي :
طرد سفراء أمريكا من الدول العربية والإسلامية
مقاطعة عربية إسلامية للولايات المتحدة
المقاطعة العربية والإسلامية لكل من يحذو حذو أمريكا
جميع ما سبق
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية