اليوم: الاثنين    الموافق: 16/07/2018    الساعة: 08:55 صباحاً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
عريقات: خطاب ترامب لن يخلق أي حق وسيسجل مخالفة تاريخية فاضحة لترامب
تاريخ ووقت الإضافة:
07/12/2017 [ 11:08 ]
عريقات: خطاب ترامب لن يخلق أي حق وسيسجل مخالفة تاريخية فاضحة لترامب

القدس عاصمة فلسطين/رام الله- دولة فلسطين- قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، "إن خطاب الرئيس الأميركي دونالد ترامب لن يخلق حقا، ولن ينشئ التزاما، وإنما سيسجل مخالفة تاريخية من ترامب للقانون الدولي والشرعية الدولية والاتفاقيات الموقعة".

وأضاف عريقات في حديث لتلفزيون فلسطين، اليوم الخميس،: خطاب الرئيس ترامب تدمير لعملية السلام ولخيار الدولتين، ورأى أن ترامب يحاول القول تحت اسم الواقعية، بعد خمسين عاما من الاحتلال يجب أن يقبل الفلسطينيين بنظام البارتهايد"، مشدداً على أن شعبنا يرفض ولن يقبل بذلك.

وأكد عريقات أن خطاب ترامب شكل استخفافا بكل من اتصل به من قادة العالم، والأصوات الحكيمة التي دعته لعدم اتخاذ القرار، مشدد على ضرورة اتخاذ القرارات التي من شانها القيام بالرد الفعلي على القرار الأمريكي وليس مجرد الطلب، إذا أردنا التأثير، محذرا من خطورة القرار. مؤكدا أنه أخذ من غير وجه حق، ولن ينشئ التزام، وسيبقى مخالفة فاضحة من قبل ترامب للقانون الدولي، والشرعية الدولية، وللاتفاقيات الموقعة.

واعتبر عريقات خطاب الرئيس محمود عباس الذي أعقب قرار ترامب، يشكل وثيقة تاريخية وخطة استراتيجية للمرحلة المقبلة، لافتاً إلى أنه أكد على أن من يحدد مصير القدس أبناء شعبنا الفلسطيني، وأن ما قاله الرئيس ترامب مرفوض جملة وتفصيلا، وهو قام بإلغاء أي دور محتمل للولايات المتحدة كوسيط، فلا يمكن للوسيط أن يقوم بالاملاءات وأن يؤيد تدمير خيار الدولتين.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
صفقة ترامب لن تَمُرّ ...!
د. عبد الرحيم جاموس
القانون يعمق العنصرية
عمر حلمي الغول
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين / رام الله - دولة فلسطين - لاقى التصويت التاريخي وغير المسبوق لمجلس الشيوخ الايرلندي على مشروع قانون يعاقب كل من يستورد أو يساعد على استيراد او يبيع بضائع أو يقدم خدمات للمستوطنات داخل الأراضي الفلسطينية ترحيبا واسعا في الاوساط الفلسطينية والعربية والدولية ، ويعتبر القانون الجديد المعروف باسم «قانون الأراضي المحتلة» أن أي علاقة تجارية مع المستوطنات مخالفة جنائية ويحظر استيراد أو بيع بضائعها ويعتبرها جريمة يعاقب عليها بالسجن خمس سنوات، أو بغرامة مالية قدرها 250 ألف يورو،
تصويت
بعد صمود الرئيس الاسطوري في وجه ما تسرب من معلومات حول ما يسمى بــ " صفقة القرن "- هل تتوقع ؟
تراجع أمريكا عن الاعلان عنها
تعديل بعض بنودها وخاصة فيما يتعلق بالقدس
الاعلان عنها بدون تعديل وتحدي المجتمع الدولي
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية