اليوم: الاربعاء    الموافق: 22/11/2017    الساعة: 07:22 صباحاً   يتوقيت القدس الشريف
فتح: كلمات ياسر عرفات بشأن اعلان الاستقلال خالدة بوجداننا
تاريخ ووقت الإضافة:
14/11/2017 [ 17:17 ]
فتح: كلمات ياسر عرفات بشأن اعلان الاستقلال خالدة بوجداننا

رام الله-دولة فلسطين -يصادف يوم الأربعاء الموافق 15 تشرين الثاني، الذكرى الـ29 لإعلان الاستقلال، حينما أعلن القائد المؤسس الشهيد ياسر عرفات، أمام المجلس الوطني الفلسطيني، المنعقد في الجزائر عام 1988 استقلال دولة فلسطين.

 

وقالت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في بيان صحفي صادر عن مفوضية الاعلام والثقافة والتعبئة الفكرية، اليوم الثلاثاء، ان ذكرى اعلان الاستقلال، مناسبة وطنية هامة في تاريخ شعبنا النضالي لنزع حقوقه الوطنية.

 

وجددت الحركة تأكيدها على أن دولة فلسطين قائمة وعاصمتها الأبدية القدس، لا يمنحنا إياها أحد، وأن هدفنا الوطني المركزي، بقوة وبلا تردد، هو إنجاز الاستقلال الوطني لدولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس، وإنجاز حقوق لاجئي فلسطين في العودة والتعويض.

 

وشددت على تمسك "فتح" بالهوية الوطنية الفلسطينية، مؤكدة أن الفلسطينيون المنغرسون في أرضهم للأبد هم أهل البلاد الأصليون، وأصحاب الأرض، موضحة أن شعب دولة فلسطين التي أعلنا استقلالها واعترف بها العالم ارتضى التسوية السياسية وسعى للسلم والسلام وما زال.

 

وقالت الحركة أنه وبالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها قضيتنا الوطنية، الا أن الأمل لدى ابناء شعبنا هو الباعث الرئيسي للحياة وللنضال للحصول على حقوقنا كاملة وبلا اي انتقاص، مؤكدة أن خطر الاستعمار الاستيطاني الذي يهدف لتدمير الوجود الفلسطيني يجب ان يجابه على كل المستويات والأصعدة.

 

واعتبرت أن كلمات اعلان استقلال دولة فلسطين التي ساهم بقوة في صياغتها شاعر فلسطين الكبير الراحل محمود درويش، وصدح بها صوت الشهيد الرمز الخالد ياسر عرفات معلنا الاستقلال، ما زالت حاضرة في وجدان أبناء شعبنا.

 

وقالت الحركة أن اعلان الاستقلال شكل محطة مهمة ومفصلية في تاريخ شعبنا الفلسطيني لتثبيت الحق الفلسطيني في نيل الحرية والاستقلال الوطني.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
ما هي الأرنونا ؟
د.حنا عيسى – أستاذ القانون الدولي
فتيان السياسة
عمر حلمي الغول
تقارير وتحقيقات
رام الله - دولة فلسطين- أفاد تقرير صدر عن هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، اليوم الثلاثاء، بأن اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه على أراضي الفلسطينيين المزروعة بالزيتون، ومزارعيها، خلال هذا الموسم، بلغ ما يقارب (100) اعتداء، منها (44) اعتداء على أشجار الزيتون، وحوالي (56) اعتداء على المزارعين الفلسطينيين الذين يقومون بقطف ثمار الزيتون.
تصويت
هل تشرع حماس بحل لجنتها الإدارية فعلا ؟
نعم
لا
لا أعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية