اليوم: الاربعاء    الموافق: 22/11/2017    الساعة: 07:10 صباحاً   يتوقيت القدس الشريف
الحمد الله يدعو دول الاتحاد الأوروبي أن تحذو حذو السويد في الاعتراف بالدولة الفلسطينية
تاريخ ووقت الإضافة:
14/11/2017 [ 16:42 ]
الحمد الله يدعو دول الاتحاد الأوروبي أن تحذو حذو السويد في الاعتراف بالدولة الفلسطينية

رام الله- دولة فلسطين- دعا رئيس الوزراء رامي الحمد الله، دول العالم خاصة الاتحاد الأوروبي، أن تحذو حذو مملكة السويد في الاعتراف بالدولة الفلسطينية، مشددا على أن الحل الوحيد للصراع هو تطبيق حل الدولتين، ويجب إنقاذه من التلاشي خاصة في ظل استمرار إسرائيل في توسعها الاستيطاني.

جاء ذلك خلال استقبال الحمد الله، في مكتبه برام الله اليوم الثلاثاء، رئيس البرلمان السويدي أوربان ألين والوفد المرافق، بحضور القنصل السويدي العام في القدس آن صوفي نيلسون.

وجدد الحمد الله إشادته باعتراف السويد بدولة فلسطين، وموقفها السياسي الداعم للقضية الفلسطينية، ناقلا تحيات الرئيس محمود عباس وشكره والحكومة للسويد على دعمها المتواصل خاصة للأونروا، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية في فلسطين.

وشدد رئيس الوزراء على أن السلام يجب أن يبدأ من فلسطين، ومن ثم يعمم في المنطقة، ورسالتنا للعالم أجمع أن حل الدولتين لا بديل عنه.

وأطلع الحمد الله، الضيف على تطورات المصالحة الوطنية، والجهود المبذولة لتكريسها بخطوات عملية على أرض الواقع، مجددا تأكيده أن لا دولة فلسطينية دون غزة ولا دولة بغزة، وإنما فلسطين دولة واحدة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
ما هي الأرنونا ؟
د.حنا عيسى – أستاذ القانون الدولي
فتيان السياسة
عمر حلمي الغول
تقارير وتحقيقات
رام الله - دولة فلسطين- أفاد تقرير صدر عن هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، اليوم الثلاثاء، بأن اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه على أراضي الفلسطينيين المزروعة بالزيتون، ومزارعيها، خلال هذا الموسم، بلغ ما يقارب (100) اعتداء، منها (44) اعتداء على أشجار الزيتون، وحوالي (56) اعتداء على المزارعين الفلسطينيين الذين يقومون بقطف ثمار الزيتون.
تصويت
هل تشرع حماس بحل لجنتها الإدارية فعلا ؟
نعم
لا
لا أعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية