اليوم: الجمعة    الموافق: 23/02/2018    الساعة: 18:06 مساءً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
العاهل الأردني والعبادي يبحثان "الحرب على الارهاب"
تاريخ ووقت الإضافة:
23/10/2017 [ 04:31 ]
العاهل الأردني والعبادي يبحثان "الحرب على الارهاب"

عمان - دولة فلسطين- بحث العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، مساء الأحد، مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، "الحرب على الارهاب" في لقاء جرى بينهما في عمان حسبما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي.

وقال البيان إن المباحثات "تناولت مستجدات الأوضاع الإقليمية، والمساعي الرامية إلى إيجاد حلول سياسية شاملة للأزمات في المنطقة، إضافة إلى جهود الحرب على الإرهاب، ضمن استراتيجية شمولية".

وأكد الملك خلال المباحثات "موقف الأردن الثابت في دعم العراق الشقيق في جهوده للحفاظ على أمنه واستقراره ووحدة أراضيه وتماسك شعبه، وبما ينسجم مع الدستور".

وشدد على أن "بناء عراق آمن ومستقر وموحد يعتبر ركنا أساسيا لأمن واستقرار المنطقة"، معربا عن "استعداد الأردن الكامل لدعم العراق بكل إمكانياته، وصولا إلى عراق مزدهر يحقق طموحات شعبه ويكون سندا لأمته".

واضاف البيان انه جرى خلال المباحثات "التأكيد على متانة العلاقات الأخوية بين الأردن والعراق، والحرص على تعزيز التعاون والتنسيق بينهما في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية".

ووجه الملك تهانيه للعبادي بـ"الانتصارات التي حققها الجيش العراقي على عصابة داعش الإرهابية في مختلف المناطق العراقية" بحسب البيان.

ووضع العبادي الملك "بصورة الانتصارات الكبيرة التي حققها الجيش العراقي على العصابات الإرهابية، إضافة إلى الرؤية العراقية لمستقبل المنطقة، والتي تقوم على أساس التنمية وبسط الأمن بدل الخلافات والحروب".

كما استعرض العبادي "الجهود التي تبذلها الحكومة العراقية لمواجهة التحديات وتحقيق المصالحة الوطنية".

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
غزة الان
د.هشام صدقي ابويونس
مبادرة تستحق الدعم
عمر حلمي الغول
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين/ الخليل- دولة فلسطين- حمزة الحطاب- دقيقة أو اثنتان بعد إقامة صلاة الفجر قبل أربعة وعشرين عاما. عادل إدريس, إمام الحرم, يقرأ من سورة السجدة قوله تعالى، "إِنَّمَا يُؤْمِنُ بِآيَاتِنَا الَّذِينَ إِذَا ذُكِّرُوا بِهَا خَرُّوا سُجَّدًا وَسَبَّحُوا بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ"، ثم يخر لسجدة التلاوة، وتبعه المصلون، فكانت السجدة الأخيرة لـ29 مصليا في الحرم الإبراهيمي الشريف.
تصويت
الرد العملي على قرار ترامب - حتى يكون ذو فاعلية - يجب عمل ما يلي :
طرد سفراء أمريكا من الدول العربية والإسلامية
مقاطعة عربية إسلامية للولايات المتحدة
المقاطعة العربية والإسلامية لكل من يحذو حذو أمريكا
جميع ما سبق
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية