اليوم: الاثنين    الموافق: 18/06/2018    الساعة: 05:33 صباحاً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
برغوث يحذرمن الشائعات والأخبار غير الصحيحة
تاريخ ووقت الإضافة:
20/10/2017 [ 07:47 ]
برغوث يحذرمن الشائعات والأخبار غير الصحيحة

رام الله - دولة  فلسطين - حذرالاعلامي احمد برغوث من اتشارالشاعات والاخبارغير الصحيحة التي تنتشر بكثافة هذه الايام عبر المواقع الاخبارية،و مواقع  التواصل الاجتماعي ، مستغلة التعطش لدى الاس لسماع اخبار تحمل بشريات لحل مشاكل راكمه الانقسام خلال أكثر من عشر سنوات .

 

وقال برغوث في تصريح صحفي له اليوم ، أن بعض وسائل الاعلام كمواقع اعلامية اخبارية ، تنقل أخبارا لا أساس لها من الصحة ، وتنسبها لوكالات أنباء عالمية ، بقصد إضفاء المصداقية عليها ، وللتأثير على القارئ وتلقيه تلك الاخبار ، بعضها بقصد ولأغراض يحملها القائمون على تلك المواقع ، والبعض الاخر بدون ، ع طريق القص واللصق والنقل عن تلك المواقع المغرضة .

 

وأكد برغوث أن ما ذكره سابقا تأكد من حدوثه بنفسه ، عن طريق البحث والتحري عن تلك الاخبار في مواقع تم تسميتها من قبل ناشري الاخبار ، فلم يكن لها اي وجود فيها ، فتبين ابتداع تلك المواقع لهذه الاساليب الجديدة في محاولة ايصال معلومات مغلوطة وشائعات مغرضة .

 

ولفت برغوث ، ان من يعملون بهذه الاساليب غير النظيفة ، يستغلون حاجة الناس خاصة في قطاع غزة ، ويلعبون على أوتار حاجاتهم واللعب على مشاعرهم ، فيسوقون لهم أكاذيب تدغدغ عواطفهم ، ويتلقاها الناس المتلهفين لسماع ما يبشرهم بخير ، ويصدقونها وسرعان ما تنتشر في المجتمع كالنار في الهشيم ، وبعدها تخرج تصريحات من هنا وهناك لنفي وتفنيد تلك الاخبار المشوشة التيتتركفي نفسياتهم آثارا سلبية .

 

وناشد برغوث العاملين في مجال الاعلام والصحافة ضرورة مراعاة أخلاقيات المهمنة التي يعملون بها ، وأن يلتزموا بالمصداقية وتحري الحقيقة للحفاظ على مصداقيتهم هم انفسهم أولا ووسائلهم الاعلامية ، كما دعا المواطنين الاهتمام بأخذ الاخبار من مصادرها الرسمية المعروفة وعدم تصديق  كل ما يقرأ .

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
أزمة الديمقراطية
عمر حلمي الغول
هي هيك
د. طريف عاشور
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين/ نابلس-دولة فلسطين- جميل ضبابات- صبيحة 23 أيار، خطت روشا باسنيت الخطوة الأخيرة الأعلى في حياتها، والتي لاحقا أصبحت فصلا مثيرا من فصول السباق البشري المحفوف بالمغامرة والتحدي للوقوف على أعلى قمم العالم.
تصويت
بعد صمود الرئيس الاسطوري في وجه ما تسرب من معلومات حول ما يسمى بــ " صفقة القرن "- هل تتوقع ؟
تراجع أمريكا عن الاعلان عنها
تعديل بعض بنودها وخاصة فيما يتعلق بالقدس
الاعلان عنها بدون تعديل وتحدي المجتمع الدولي
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية