اليوم: الاحد    الموافق: 17/12/2017    الساعة: 15:46 مساءً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
القطاع الخاص يرحب باتفاق المصالحة ويؤكد أن خططه جاهز للنهوض بالاقتصاد الوطني
تاريخ ووقت الإضافة:
12/10/2017 [ 17:46 ]
القطاع الخاص يرحب باتفاق المصالحة ويؤكد أن خططه جاهز للنهوض بالاقتصاد الوطني

غزة - دولة فلسطين- رحبت مؤسسات القطاع الخاص بالإعلان عن انجاز اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية في القاهرة, موضحة أن اتمام المصالحة وانهاء الانقسام يؤسس لمرحلة جديدة في تاريخ الشعب الفلسطيني, بعد 11 عامًا من الانقسام البغيض الذي دمر كافة مناحي الحياة.

وأكد رئيس جمعية رجال الأعمال علي الحايك على أن القطاع الخاص أعدَّ خططه وينتظر تمكين حكومة الوفاق الوطني فعليًا على الأرض للبدء بالنهوض بالاقتصاد الوطني الذي عانى من ويلات الحصار الإسرائيلي الظالم والانقسام الجغرافي والسياسي والمجتمعي, إضافة إلى الحروب الثلاثة التي شنها الاحتلال على قطاع غزة ودمر خلالها أكثر من 5000 مصنع ومنشأة صناعية وحرفية.

وأشار إلى أن مسؤولي مؤسسات القطاع الخاص التقوا برئيس الوزراء د. رامي الحمدالله في زيارته الأولى التي سبقت التوقيع على الاتفاق وناقشوا معه سبل النهوض بالاقتصاد ودفع عجلة الانتاج, إضافة إلى عدة لقاءات عقدت مع عدد من الوزراء المختصين استعدادًا للمرحلة المقبلة.

وأوضح أن القطاع الخاص تلقَّى وعودات بتسهيلات من رئيس الحكومة للبدء فعليًا بإعادة اعمار وتنمية شاملة في كافة القطاعات الصناعية والتجارية والانتاجية لإفساح مجال التصدير أمام الصناعات الفلسطينية وحرية الاستيراد, وتقليل نسب البطالة باستيعاب أكبر عدد من العمال والخريجين ودمجهم في سوق العمل.

ودعا الجميع للوقوف عند مسؤولياته والعمل الجاد على انجاح ما تم الاتفاق عليه, وطالب المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لرفع حصارها عن غزة والسماح بإدخال السلع والمواد الخام التي تستخدم في الصناعات, وتقديم الدعم اللازم لاستكمال اعادة بناء ما دمره الاحتلال في حروبه الثلاثة على القطاع.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين / غزة- دولة فلسطين- لم ينس المسيحيون في قطاع غزة وهم يحتفلون باعياد الميلاد المجيدة، الصلاة من اجل القدس والمدينة المقدسة، صلواتهم هذا العام تأتي رفضا لقرار ترامب وتأكيدا على ان القدس هي العاصمة الابدية لفلسطين.
تصويت
هل يغامر ترامب بإستقرار المنطقة ويُقدم على نقل سفارة واشنطن إلى القدس معترفاً بها عاصمة لإسرائيل ؟!
نعم
لا
لا أعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية