اليوم: السبت    الموافق: 16/12/2017    الساعة: 12:49 مساءً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
وزير الحكم المحلي يطّلع على احتياجات هيئات محلية
تاريخ ووقت الإضافة:
12/10/2017 [ 11:00 ]
وزير الحكم المحلي يطّلع على احتياجات هيئات محلية

رام الله- دولة فلسطين- اطّلع وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، على احتياجات عدد من الهيئات المحلية، بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، والوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر، وعدد من المدراء العامين في الوزارة.

جاء ذلك خلال سلسلة لقاءات في مقر الوزارة اليوم الخميس، وشملت بلديات اليامون، وكفر دان، وميثلون في محافظة جنين، وبلدية طولكرم، وبلدية الكرمل بمحافظة الخليل، وبلدية عزون في محافظة قلقيلية، ومجلس قروي برهام في محافظة رام الله والبيرة.

واستعرض رؤساء الهيئات المحلية الاحتياجات من المشاريع التنموية  الملحة في التنفيذ، وخاصة مشاريع البنية التحتية، والمرافق الخدماتية، بالإضافة لمناقشة ملفات ضريبة الأملاك، وتسوية الأراضي، وفواتير الكهرباء، والمخططات الهيكلية، والجوانب الإدارية في البلديات، بالإضافة إلى طرح أفكار لمشاريع تنموية اقتصادية محلية.

بدوره، أكد الأعرج قيام الوزارة بتنفيذ العديد من المشاريع التنموية التطويرية خلال العام الحالي، وستعمل على رصد مجموعة من المشاريع الحيوية للتنفيذ خلال العام المقبل، وتسعى بشكل دؤوب لتوفير الدعم المالي اللازم لإقامة وتنفيذ المزيد منها، سواء من موازنة الحكومة أو من خلال الشركاء والجهات والدول المانحة.

وأشار الأعرج إلى ضرورة قيام البلديات بالتفكير بمشاريع تنموية اقتصادية محلية من خلال الشراكة مع القطاع الخاص لتنفيذها، والتي من شأنها زيادة الإيرادات المالية توفير فرص عمل ودعم الاقتصاد المحلي والوطني بشكل عام، مشددا على أهمية العمل على الاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة واستغلالها بالشكل الصحيح.

وأوعز وزير الحكم المحلي للجهات ذات الاختصاص بالوزارة، متابعة كافة الاحتياجات والقضايا التي جرى استعراضها خلال اللقاءات، والعمل على تلبية الاحتياجات ضمن الإمكانات المتاحة وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين / رام الله- دولة فلسطين- أكد تقرير الاستيطان الأسبوعي الصادر عن المكتب الوطني للدفاع عن الارض ومقاومة الاستيطان بمنظمة التحرير الفلسطينية أن قوى اليمين المتطرّف الحاكم في اسرائيل تسعى الى استغلال قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارة بلاده الى المدينة المقدسة ترامب لتغيير الواقع القانوني والسياسي في الضفة الغربية، من خلال فرض تدريجي للقانون الإسرائيلي على المستوطنات في الضفة.
تصويت
هل يغامر ترامب بإستقرار المنطقة ويُقدم على نقل سفارة واشنطن إلى القدس معترفاً بها عاصمة لإسرائيل ؟!
نعم
لا
لا أعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية