اليوم: الجمعة    الموافق: 15/12/2017    الساعة: 02:33 صباحاً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
رئيسة الحكومة البورمية تلغي حضورها للجمعية العامة للأمم المتحدة وسط أزمة الروهينغا
تاريخ ووقت الإضافة:
13/09/2017 [ 06:54 ]
رئيسة الحكومة البورمية تلغي حضورها للجمعية العامة للأمم المتحدة وسط أزمة الروهينغا

بورما -دولة فلسطين- قال المتحدث باسم الزعيمة البورمية أونغ سان سو تشي، إنها قد ألغت زيارة مخططة إلى نيويورك لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة، في وقت تتزايد فيه الانتقادات الدولية لبلادها على خلفية أزمة أقلية الروهينغا المسلمة.

وقال زاو هتاي المتحدث باسم مستشارة الدولة وزيرة الخارجية، بحسب فرانس برس، إن "مستشارة الدولة لن تحضر الجمعية العامة للأمم المتحدة"، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

ومنذ اندلاع دوامة العنف الجديدة في 25 آب/أغسطس، لجأ أكثر من 370 ألفا من الروهينغا المسلمين في بورما إلى بنغلادش هربا من عملية يقوم بها الجيش.

ورأى المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان زيد رعد الحسين أن معاملة أقلية الروهينغا المسلمة في بورما تشكل "نموذجا كلاسيكيا (لعملية) تطهير عرقي".

وكانت أونغ سان سو تشي، مستشارة الدولة التي تقود الحكومة الفعلية ووزيرة الخارجية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، قد وعدت خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة العام الماضي "بالحد من الأحكام المسبقة والتعصب" والعمل على حماية حقوق الإنسان، داعية "الأسرة الدولية إلى أن تكون متفهمة وبناءة"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين/ رام الله - دولة فلسطين- رشا حرزالله - لا يزال الشاب العشريني محمد زيادة من قرية بيتللو غرب رام الله، يتلقى علاجا من شلل نصفي أصيب به قبل عامين، أملا في استعادة عافيته من جديد.
تصويت
هل يغامر ترامب بإستقرار المنطقة ويُقدم على نقل سفارة واشنطن إلى القدس معترفاً بها عاصمة لإسرائيل ؟!
نعم
لا
لا أعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية