اليوم: السبت    الموافق: 23/06/2018    الساعة: 09:45 صباحاً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
الضابطة الجمركية تتلف 49 طن مواد منتهية الصلاحية خلال آب الماضي
تاريخ ووقت الإضافة:
06/09/2017 [ 13:58 ]
الضابطة الجمركية تتلف 49 طن مواد منتهية الصلاحية خلال آب الماضي

رام الله - دولة فلسطين- أتلفت الضابطة الجمركية 49 طنا من المواد منتهية الصلاحية وغير مطابقة للمواصفات خلال شهر آب المنصرم.

وأوضحت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الضابطة الجمركية، أن طواقم الضابطة اتفلت 40 طنا من المواد منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام، وضبطت طنين من منتجات المستوطنات الممنوعة من التداول، إضافة إلى 9600 لتر سولار مهرب غير مطابق للمواصفات ومن دون اوراق رسمية.

وأشارت إلى أن طواقمها صادرت 300 قطعة العاب ممنوعة من التداول، وتعاملت مع 34 قضية زراعية متنوعة ما بين مبيدات زراعية ومنتجات زراعية وحيوانية من دون تصريح زراعي او أذونات استيراد وشهادات صحية، كما ضبطت 9 أطنان مواد منتهية الصلاحية وغير مطابقة للمواصفات والمقاييس الفلسطينية.

ولفتت إلى أنه تم إنجاز هذه القضايا من خلال المتابعة وجمع المعلومات وعمل الدوريات الاعتيادية والكمائن على مداخل المدن والقرى، او من خلال البلاغات واتصالات المواطنين عبر الصفحة الرسمية للضابطة الجمركية او على الرقم المجاني 132.

وعلى صعيد رفع الوعي المجتمعي حول مفهوم الأمن الاقتصادي والصحي، نظمت الضابطة الجمركية اكثر من 30 محاضرة استفاد منها أكثر من 2600 مواطن في مختلف المحافظات.

ودعت الضابطة، التجار إلى ضرورة تصويب اوضاعهم المالية، وتسديد الالتزامات المستحقة عليهم للدولة، والالتزام الطوعي بدفعها وتحمل المسؤولية الفردية والمجتمعية بمطابقة البضائع ضمن المعايير والمواصفات الفلسطينية، وعدم تداول البضائع الفاسدة ومنتهية الصلاحية حفاظا على صحة وسلامة المواطن.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين / رام الله- دولة فلسطين - تنطلق في مدينة رام الله، مساء اليوم الجمعة، أعمال المؤتمر الأول "فلسطين إلى أين .. في ظل التغيرات الدولية والإقليمية والمحلية؟" الذي يعقده مركز سياسات ودراسات حل الصراع في الجامعة العربية الأميركية.
تصويت
بعد صمود الرئيس الاسطوري في وجه ما تسرب من معلومات حول ما يسمى بــ " صفقة القرن "- هل تتوقع ؟
تراجع أمريكا عن الاعلان عنها
تعديل بعض بنودها وخاصة فيما يتعلق بالقدس
الاعلان عنها بدون تعديل وتحدي المجتمع الدولي
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية