اليوم: السبت    الموافق: 16/12/2017    الساعة: 12:49 مساءً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
توقعات إسرائيل لمستقبل سوريا في 2018
تاريخ ووقت الإضافة:
31/08/2017 [ 10:21 ]
توقعات إسرائيل لمستقبل سوريا في 2018

رام الله - دولة فلسطين - قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إنه يسود التقدير في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بأن الرئيس السوري بشار الأسد وحلفاءه "سيستكملون السيطرة على غالبية الأراضي السورية حتى نهاية العام 2018".

 

 

وبحسب الصحيفة "يأتي التقييم الجديد على خلفية خطوات عدّة إقليمية ودولية، في مقدمتها وقف المساعدات الأميركية للمجموعات المسلحة المعارضة للنظام في سوريا وعدم الاهتمام الأميركي بما يحدث هناك؛ ووقف الدعم الذي تقدمه دول عربية للحرب ضد الرئيس الأسد، وطبعاً الدعم الإيراني المكثف للأسد ونظامه".

 

 

يشار إلى أن التقييم الذي ساد لدى المؤسسة الأمنية في الآونة الاخيرة، كان يعتبر أن سوريا "لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب الأهلية التي اندلعت في العام 2011".

 

 

ويعتقدون في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية أنه "كتب على سوريا الانقسام إلى مناطق حكم ذاتي على أساس جغرافي"، وفق الصحيفة التي أضافت أن التقييم الجديد الذي يتحدث عن استعادة الرئيس السوري للسيطرة على الأراضي السورية، "جاء مناقضاً لتصريحات إيهود باراك الذي قال حين كان وزيراً للأمن في أواخر 2011 إن نظام الاسد سينهار خلال نصف سنة".

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين / رام الله- دولة فلسطين- أكد تقرير الاستيطان الأسبوعي الصادر عن المكتب الوطني للدفاع عن الارض ومقاومة الاستيطان بمنظمة التحرير الفلسطينية أن قوى اليمين المتطرّف الحاكم في اسرائيل تسعى الى استغلال قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارة بلاده الى المدينة المقدسة ترامب لتغيير الواقع القانوني والسياسي في الضفة الغربية، من خلال فرض تدريجي للقانون الإسرائيلي على المستوطنات في الضفة.
تصويت
هل يغامر ترامب بإستقرار المنطقة ويُقدم على نقل سفارة واشنطن إلى القدس معترفاً بها عاصمة لإسرائيل ؟!
نعم
لا
لا أعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية