اليوم: الجمعة    الموافق: 18/08/2017    الساعة: 01:05 صباحاً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
الدفاع المدني يتفقد موقع الحادث في مدينة ألعاب "سكاي لاند"
تاريخ ووقت الإضافة:
12/08/2017 [ 08:45 ]
الدفاع المدني يتفقد موقع الحادث في مدينة ألعاب "سكاي لاند"

رام الله - دولة فلسطين- تفقدت طواقم الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة موقع الحادث الذي وقع امس الجمعة، في إحدى الألعاب بمدينة ملاهي "سكاي لاند" برام الله وأدى لوقوع عدد من الإصابات.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني اليوم، أن طواقم الدفاع المدني وطواقم إدارة الوقاية والسلامة، توجهت الى الموقع وقامت بالشراكة مع النيابة العامة والشرطة، بتنفيذ جولات تفقد لموقع الحادث وباقي الألعاب للوقوف على الأسباب أصولا.

وأشار التقرير الى أن الدفاع المدني نظم جولة تفقد وزيارة كشف على هذه المدينة مرتين خلال العام الحالي، بالتعاون والشراكة مع هيئة المواصفات المقاييس، وتم تأكيد مطابقتها لكافة المواصفات ونظام السلامة والأمان.

وقال مدير ادارة الوقاية والسلامة في الدفاع المدني المقدم حسن دراغمة، "إن الدفاع المدني ينظم جولات تفقد وكشف احترازيا للاطمئنان على احوال واوضاع جوانب الوقاية والسلامة في هذه الاماكن، نظرا لإقبال المواطنين عليها بشكل متزايد خلال العطل والأعياد وموسم فصلي الربيع والصيف، ولكن تبقى هذه الألعاب عبارة عن مكن وآلات تتعرض لأعطال مفاجئة، "وفي هذا الحادث ولولا الالتزام بنظام الامان والسلامة وفعاليته للعمل لكانت النتائج أكبر من هذا"، مؤكدا ان الدفاع المدني يولي اهتماما بالغا في تحقيق بيئة آمنة في هذه الاماكن وتنظيم الجولات لتقييم وتشخيص هذه الاجراءات اثناء اكتظاظ الموطنين فيها خصوصا المناطق الترفيهية والالعاب والمسابح.

كما أكد مدير عام الدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار، أن الدفاع المدني يقوم بجولات مفاجئة للوقوف على الحالة الحقيقية عن وضع المتنزهات ومدن الألعاب، وذلك استكمالا لإجراءات تطبيق شروط السلامة، لما لهذه الأماكن من خصوصية لكثرة مرتاديها من مختلف الفئات العمرية، وذلك من اجل رفع وتعزيز شروط السلامة العامة لتكون مطابقة للمواصفات المطلوبة، "فهذه الجولات الميدانية تأتي في سياق انجاز الجانب الوقائي للدفاع المدني الذي يرفع من مستوى الأمان للمواطن وأسرته في تفقد هذه الاماكن وتحديد مكامن الخطورة فيها".

ودعا اللواء نصار، المواطنين الى ضرورة الانتباه الى اطفالهم بعدم تركهم وحدهم في استخدام الالعاب، والالتزام بكافة التعليمات الذي يقدمها المنقذون والعاملون في ادارة هذه الأماكن، بالإضافة الى اللوحات الارشادية الموضح عليها أماكن الخطر.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
حصار غزة جريمة حرب يرتكبها الاحتلال ضد الانسانية
الدكتور/ جمال عبد الناصر أبو نحل
ضرورة المعارضة
ماهر حسين.
تقارير وتحقيقات
رام الله- دولة فلسطين - معن الريماوي- بعد نكبة عام 1948، تأسس المجلس الوطني الفلسطيني برئاسة مفتي القدس الحاج أمين الحسيني، وبعضوية أفراد مختارين من المجالس القروية والبلدية ورؤساء القبائل والعشائر، بعدما كانت القضية الفلسطينية بحاجة ملحة الى من يمثلها في المحافل الدولية، خاصة أمام هيئة الأمم المتحدة.
تصويت
إمعان الاحتلال في إجراءاته ضد المسجد الأقصى تعني :
استخفاف الاحتلال بالقانون الدولي
ثقة الاحتلال بالصمت الدولي
تهويد المدينة المقدسة
كل ما سبق
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية