اليوم: الاحد    الموافق: 20/05/2018    الساعة: 17:20 مساءً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
إسرائيل تقدم دعما ماليا للمعارضة السورية
تاريخ ووقت الإضافة:
19/06/2017 [ 09:47 ]
إسرائيل تقدم دعما ماليا للمعارضة السورية

رام الله - دولة فلسطين - وفقا لما نشرته صحيفة "وول ستريت جنرال" الأمريكية أمس، فإن اسرائيل تقدم دعما ماليا لجهات في المعارضة السورية، لشراء السلاح ودفع رواتب المقاتلين الى جانب تزويدهم بالغذاء والمحروقات.

ونقلت المواقع العبرية، اليوم الاثنين، ما نشرته الصحيفة الأمريكية التي أكدت قيام اسرائيل بتسليم جهات في المعارضة السورية مبالغ مالية نقدا، لدفع رواتب المقاتلين لهذه الجماعات وكذلك شراء السلاح، وتقوم اسرائيل بتقديم دعم لهذه الجماعات المسلحة المعارضة للنظام السوري بتزويدها بالمواد الغذائية والمحروقات.
 
وأضافت الصحيفة أن اسرائيل تهدف من خلال هذا الدعم المالي النقدي واللوجستي نسج علاقات قوية ومتينة مع هذه الجماعات المسلحة لخلق منطقة عازلة مأهولة بالسكان، لمنع وصول النظام السوري وايران الى الحدود مع الجولان السوري المحتل.
 
وأشارت إلى أنه كان معروفا حتى اليوم تقديم دعم اسرائيلي للجماعات المسلحة في الجانب السوري من الجولان تحت مسمى "دعم انساني"، من خلال بناء المستشفى الميداني وتقديم العلاج الطبي للمصابين في هذا المستشفى أو داخل المستشفيات الاسرائيلية منذ سنوات، وكذلك تقديم مساعدات غذائية تحت مسمى "مساعدات انسانية"، وتبين أن اسرائيل تقدم الى جانب ذلك دعما ماليا نقديا بشكل مباشر، من خلال اللقاء المباشر مع القادة الميدانيين للجماعات المسلحة المعارضة وبشكل دوري وتسليمهم هذه الاموال.
 
وأشار مصدر اسرائيلي على علاقة بهذا الموضوع أن الدعم الذي تقدمه اسرائيل للمعارضة السورية في الجولان يتعدى "المساعدات الانسانية" وهو لأهداف اخرى، مؤكدا أنه يأتي في سياق الدفاع وتأمين مصالح اسرائيل، وقد شكلت اسرائيل وحدة عسكرية خاصة للتعامل عن قرب وبشكل مباشر في تقديم المساعدة والتعاون مع المعارضة السورية.
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
قراءة فاحصة بعد مجزرة الاحتلال بغزة
الأستاذ الدكتور/ جمال عبد الناصر أبو نحل
سياسة الأمر الواقع.
أحمد طه الغندور.
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين / نابلس - دولة فلسطين– زهران معالي- تحتضن فلسطين 84 ألف خلية نحل تتوزع بين الضفة وقطاع غزة، ألفين منها تقليدية (طينية) والبقية خشبية حديثة، وفق مدير دائرة إرشاد النحل في وزارة الزراعة وليد لحلوح.
تصويت
بعد صمود الرئيس الاسطوري في وجه ما تسرب من معلومات حول ما يسمى بــ " صفقة القرن "- هل تتوقع ؟
تراجع أمريكا عن الاعلان عنها
تعديل بعض بنودها وخاصة فيما يتعلق بالقدس
الاعلان عنها بدون تعديل وتحدي المجتمع الدولي
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية