اليوم: الجمعة    الموافق: 23/06/2017    الساعة: 17:24 مساءً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
الأمم المتحدة: نزوح 8400 شخص من مدينة الموصل العراقية خلال يومين بسبب المعارك
تاريخ ووقت الإضافة:
08/06/2017 [ 08:18 ]
الأمم المتحدة: نزوح 8400 شخص من مدينة الموصل العراقية خلال يومين بسبب المعارك

نيويورك - دولة فلسطين - قالت الأمم المتحدة إن أكثر من 8 آلاف و400 شخص نزحوا من غربي الموصل، بشمال العراق خلال اليومين الماضيين فقط، بسبب استمرار المعارك هناك.

وأعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوجريك خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر المنظمة الدولية بنيويورك عن أن أعداد النازحين يومي 5 و6 حزيران/ يونيو الجاري هو أعلى مستوى للنزوح يتم تسجيله منذ الأسبوع الماضي.

وأوضح دوجريك أن هذا العدد"يمثل أيضا أكثر من ضعف أعداد النازحين من غربي المدينة يومي 3 و4 حيران/ يونيو الجاري".

وعبر عن قلق الأمم المتحدة إزاء حماية المدنيين في المناطق التي يسيطر عليها "داعش" بالجانب الغربي من الموصل، حيث يعتقد أن أكثر من 100 ألف شخص ما زالوا في المدينة القديمة والأحياء الشمالية.

وتأتي هذه التصريحات مع اقتراب القوات العراقية من استعادة السيطرة على كامل مدينة الموصل، ثاني أكبر مدن العراق، من قبضة تنظيم "داعش"، حيث لم يتبق للتنظيم أي وجود في الجانب الغربي للموصل، سوى حيي "الشفاء" و"الزنجيلي" وأجزاء من الموصل القديمة.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
تقارير وتحقيقات
رام الله - دولة فلسطين- جعلت التحولات الاخيرة والمواقف التي اتخذت ضد حركة حماس في كل مايتعلق بقطع مخصصات وتقليص الكهرباء وحجب مواقع الانترنت بالاضافة الى التطورات الاقليمية المتعلقة بازمة قطر جعلت الخيارات امام الحركة محدودة وفتحت باب المناكفة السياسية مع حركة فتح والسلطة من جديد، كما فتحت صفحة جديدة من العلاقة بين حماس ومصر من جهة ودحلان من جهة اخرى.
تصويت
هل تتوقع رضوخ حكومة الاحتلال بتلبية مطالب الأسرى المضربين ؟
نعم
لا
لا أعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية