اليوم: الجمعة    الموافق: 23/06/2017    الساعة: 20:47 مساءً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
توجيه دعوة لرئيس المجلس الوطني الفلسطيني لزيارة الرباط
رئيس البرلمان المغربي: لا سلام دون قيام الدولة الفلسطينية على أساس حل الدولتين
تاريخ ووقت الإضافة:
17/02/2017 [ 17:43 ]
رئيس البرلمان المغربي: لا سلام دون قيام الدولة الفلسطينية على أساس حل الدولتين

الرباط-دولة فلسطين- أطلع سفير دولة فلسطين لدى المملكة المغربية زهير الشن اليوم الجمعة، رئيس مجلس النواب "البرلمان" المغربي حبيب المالكي، على مجمل الأوضاع في فلسطين.

وجاء ذلك خلال لقاء عُقد في مقر المجلس في مدينة الرباط، حيث قدم السفير شرحا بشأن تطورات الأحداث الحاصلة في المنطقة، وبخاصة في ضوء مسار العلاقة الأميركية الإسرائيلية والتهديد المحدق بحل الدولتين وعملية السلام المهددة في الشرق الأوسط.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية دفع التعاون السياسي بين المؤسستين البرلمانيتين في كلا البلدين بتعزيز التواصل، وتفعيل النشاط الثنائي.

وأعلن المالكي استعداد المؤسسة البرلمانية لتقديم الخبرة المغربية للمجلس الوطني، وكذلك الاستفادة من التجربة الفلسطينية.

وأكد توجيه دعوة لرئيس المجلس الوطني سليم الزعنون لزيارة المغرب خلال الأشهر القليلة المقبلة؛ لإبرام اتفاقية تعاون مشتركة.

وشدد المالكي على "أنه لا سلام بدون قيام الدولة الفلسطينية وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي والقبول بمبدأ حل الدولتين، ووقف الاستيطان وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني لنيل حريته واستقلاله كباقي شعوب الأرض".

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
تقارير وتحقيقات
رام الله - دولة فلسطين- جعلت التحولات الاخيرة والمواقف التي اتخذت ضد حركة حماس في كل مايتعلق بقطع مخصصات وتقليص الكهرباء وحجب مواقع الانترنت بالاضافة الى التطورات الاقليمية المتعلقة بازمة قطر جعلت الخيارات امام الحركة محدودة وفتحت باب المناكفة السياسية مع حركة فتح والسلطة من جديد، كما فتحت صفحة جديدة من العلاقة بين حماس ومصر من جهة ودحلان من جهة اخرى.
تصويت
هل تتوقع رضوخ حكومة الاحتلال بتلبية مطالب الأسرى المضربين ؟
نعم
لا
لا أعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية